نقلت قناة الـLBCI عن مصادر قضائية أن المحامي العام الإستئنافي في بيروت رجا حاموش ادعى على حاكم مصرف لبنان رياض سلامه وشقيقه رجا وماريان حويك وكل من يظهره التحقيق بجرائم تبييض أموال وإختلاس وتهرب ضريبي وتزوير. واحال حاموش المدعى عليهم إلى قاضي التحقيق الأول في بيروت شربل أبو سمرا.

وفي أول رد فعل نقلت وكالة رويترز عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قوله أنه بريْ من التهم الجديدة الموجهة ضده.

وكان الرئيس الاول لمحاكم الاستئناف في بيروت القاضي حبيب رزق الله أصدر قرارا قضى بتكليف القاضي حاموش، النظر في ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وآخرين تمهيدا للادعاء. وسبق للنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات أن احال في حزيران الماضي الملف الى النيابة العامة في بيروت طالبا الادعاء فيه، قبل ان يصدر قرار برد النائب العام الاستئنافي القاضي زياد ابو حيدر عن الملف حيث كان الاخير قد تنحى عنه .

القاضي حاموش كان التقى الوفد القضائي الأوروبي خلال زيارته إلى لبنان بعدما التقى أعضاء الوفد النائب العام التمييزي القاضي عويدات. وقد رفض حاموش في حينه تسليم كامل ملف حاكم مصرف لبنان مبديا استعداده لتقديم ما يعنيهم من الملف.

وتأتي هذه الخطوة في ظل إضراب المصارف اللبنانية وبالتزامن مع إدعاء مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون على عدد من المصارف في قضايا متصلة باموال المودعين وتحويل وتهريب وتبييض أموال.