ساعات قليلة وتنتهي فعاليات أسبوع نيويورك لموضة خريف وشتاء 2023-2024، مع مُشاركة أكثر من 100 علامة تجاريّة ودار أزياء آخرها كارولينا هريرا.

وتألّق خلال الفعاليات التي امتدت منذ 10 شباط الفائت وحتى اليوم، مجموعة من المصمّمين العالميين، نستعرض اثنين منهما قدّما عروضاً لافتة لاقت استحسان الحضور.

 تصاميم توري بورش تحتضن عيوب المرأة

"احتضني عيوبكِ"، كانت هذه هي رسالة مجموعة توري بورش "Tory Burch"، لخريف وشتاء 2023 من والتي جمعت العديد من الصيحات المبتكرة.

وتحدت توري بورش في عرضها مفهوم الأنوثة و الجمال حيث كسرت القواعد التقليدية وأعادت تصميمها بلمسة عفوية.

وأُعيد خلال عرض المجموعة تصميم الخطوط المألوفة من خلال النحت والخياطة والحفاظ على بساطة الشكل. إذ ظهر قصّ الأقمشة الفاخرة من دون حبكة، وتم تعليق الشعار على الحقائب وكعوب الأحذية لتبدو مكسورة، مُا يؤدي إلى إبرز جمالية العيوب.

كذلك، ركزت هذه المجموعة التي قدمت من خلالها 37 إطلالة، على إظهار طبيعة المرأة العفوية من دون خجل، إذ جمعت القصات المحبوكة والأحزمة المفتوحة أو الساقطة على نسق الثمانينات والكنزات الصوفية والتنانير المزودة بدبوس كبير الحجم فخرجت المجموعة المتنوعة تحمل روح شبابية أنيقة.

تصاميم كارولينا هيريرا تقدم مجموعة حيوية

 

أطلقت "كارولينا هيريرا"، مجموعتها الجديدة لخريف وشتاء 2023 المستوحاة من مزيج الفخامة والانضباط الذي تتمتع به إمبراطورة النمسا "إليزابيث"، الملقبة بـ"Sisi"، حيث تعكس التشكيلة جمالها وقوة شخصيتها والجرأة التي تتحلّى بها في تحدّي القوانين وحب الحرية.

وتجسّد العلامة مثالاً واضحاً عن مفهوم الفخامة الذي يتمثل في المظهر الخارجي والجهد والوقت المبذول في تصميم القطع والدقة في تفاصيلها، إلى جانب التركيز على راحة السيدة في ارتداء الملابس سواء التنانير الفضفاضة المثبتة بطبقات خفيفة الوزن من قماش التول تحتها أو البدلات المصممة من قطع صغيرة.