يعيشُ جزءٌ كبيرٌ من الجمهور حالةً من النوستالجيا تجاه فناني الثمانينات والتسعينات، والذين يستمرُ بعضُهم في عطائهم الفنّي إلى اليوم.

وفي لبنان ومصر، يشتركُ الفنانون إيهاب توفيق وهشام عباس وحميد الشاعري ومصطفى قمر بحفلاتٍ، ويُحييون الأفراح، فيُعيدونَ لجزءٍ كبيرٍ من الجمهورِ ذكرياتِه القديمة، وكذلك ينضمُ للمجموعةِ أحياناً محمد فؤاد. خمسة فنانين يشتركونَ في فعالياتٍ ناجحةٍ، ومن خلالِها يعودون إلى الواجهة مُجدداً.

إيهاب توفيق

إيهاب توفيق، مغنّي مصري ولِدَ في 7 كانون الثاني 1966. بدأ مشواره الفني في أواخر الثمانينات وحقّقَ نجاحاً كبيراً في التسعينات بأغنياتِهِ الرومانسيّة والدراميّة. من أشهر أغنياته "سحراني" و"الله عليك يا سيدي". يمتازُ صوتُهُ بالقوّة والإحساس العالي.


هشام عباس

هشام عباس، مغني مصري، ولد في 13 أيلول 1963. عُرِفَ في التسعينات بأغنياته المبهجة والإيقاعية، ومن أشهرِها "ناري ناري" و"فينو". يشتهرُ بقدرتِهِ على دمج الموسيقى الشرقية بالغربية بشكلٍ متقن.


حميد الشاعري


حميد الشاعري، موسيقي ومنتج ليبي مصري، وُلد في 29 تشرين الثاني 1961. يُعد رائداً في موسيقى "البوب" العربية حيثُ أدخلَ الأساليب الإلكترونية على الأغاني العربية في الثمانينات والتسعينات. لهُ تأثير كبير على جيل كامل من الفنانين ومن أشهر أعمالِه "روح السمارة"، بالإضافة لأعمالِه المشتركة مع هشام عباس.

مصطفى قمر

مصطفى قمر، مغني وممثّل مصري ولد في 22 أيلول 1966. اشتهرَ في التسعينات بأغنياته الشبابيّة التي تميّزتْ باللحن المبهِج والكلمات البسيطة. من أشهر أغنياته "السود عيونه" و"حبك نار"، كما قدّم أفلاماً ناجحة.


محمد فؤاد

محمد فؤاد، مغني وممثل مصري، ولد في 20 كانون الأول 1961. بدأ مشواره الفني في الثمانينات وحقّقَ شهرةً واسعةً في التسعينات بأغنياته المتنوّعة، من أشهرها: "الحب الحقيقي" و"كامننا". لهُ حضور قوي على المسرح وشعبية كبيرة بين الجمهور المصري.


لبنانياً... الليدي مادونا تعود إلى الساحة أيضاً

الليدي مادونا


ولا يعودُ إلى لبنان نجوم التسعينات المصريين، بل فنانين من أهل البيت اللبناني، مثل "الليدي مادونا"، من خلالِ إحياءِ الحفلات السّاهرة مؤخراً.

الليدي مادونا، تُعرفُ بأسلوبها الغنائي المميّز وحضورها المُبهج على المسرح. قدمتْ ألبومات ناجحة تميّزتْ بأسلوبِها الفنّي الفريد الذي يمزجُ بينَ التراث اللبناني والموسيقى الحديثة، وتعتبرُ من الشّخصيات المؤثّرة في الساحةٍ الفنيةِ اللبنانيّة، حيثُ لقّبت بـ "ملكة جمال النجوم".