رغمَ أنّ مهرجان "الزمن الجميل"، لا يُبثُ بشكلٍ مباشرٍ، إلاّ أنّ إحدى كاميرات الهواتف المحمولة وثّقتْ لحظة سقوط الفنان الكبير صلاح تيزاني "أبو سليم" على المسرح، أثناء تكريمه، وانتشرَ الفيديو على مواقع التّواصل الاجتماعي.

ربما كان يُفترض بالمشرفين على المهرجان أن يحرصوا على اعتلاء صلاح تيزاني (95 عاماً) المسرح من جهةِ الكواليس في الخلف، تماماً كما حصلَ أثناء تكريم الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة في "جوي أواردز" في الرياض قبلَ أشهر، تفادياً لأي موقف محرج قد يحصلُ. والسؤال هنا في ما يخص "أبو سليم": ما الفائدة من نشرِ فيديو سقوطِه، هل فكّر النّاشر بجدوى ذلك، طالما أنّ المهرجان لا يُنقل بشكلٍ مباشر؟

وأمامَ ذلك نستذكرُ أبرز الحوادث المُماثلة لسقوطِ فنانين آخرين على المسرح.

ميادة الحناوي

لم تستطعْ الفنانة السّوريّة الكبيرة ميادة الحناوي التغلّب على التّعب في أحد المهرجانات التي شاركتْ فيها بجدة فسقطتْ على المسرح، ويُقال إنّ هذه الحادثة ليست الأولى، إنّما الأشهر، وقد لا تكون الأخيرة لفنانةٍ ليست معمّرة وتتمتعُ بصحةٍ جيدة، لكنّ السّبب ربّما يعود لفقدانِها الوزن بشكلٍ سريعٍ بين الفترة والأُخرى، نتيجة حميات غذائيّة قاسية قد تُسبّب الدّوار، بالإضافةِ إلى التّعب.

ماجدة الرومي

وفي مهرجان "جرش"، حصلَ الأمر نفسه مع الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي، وفي حالتَي الرومي والحناوي، واصلتا الغناء ما عكسَ التزامهَما الفنّي.