يعيشُ الوطنُ العربي حالياً حالةً من الاستقرارِ الفنّي، على صعيدِ السّينما كإنتاجات دخلَ على خطّها المنتجُ السعودي، وعلى صعيدِ الدراما الرمضانيّة والمعرّبة وكذلك على صعيدِ الحفلات والأغنيات. وفي جعبةِ "موسم الصيف" مجموعة من الأعمال المختلفة.

أطلقتْ "قيثارة الخليج" نوال الكويتيّة أغنية "العالم أنت"، باللغةِ الفصحى، كلمات سعاد الصبّاح وألحان أنور عبدالله وتوزيع محمد صالح.


بينما يُطلُ الفنانُ المغربي صاحب الصّوت المتميّز عبد الفتاح الجريني بأغنية "الحلم الوردي"، كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع جلال حمداوي.


ومن الألبوم الخليجي، أطلقتِ الفنانةُ السّوريّةُ أصالة نصري أغنية "إنسان"، كلمات محمد الترك وألحان كرّار شريف وتوزيع علي روني.


ولبنانياً، تُطلُ "شمس الأغنية" نجوى كرم بعملٍ حملَ عنوان "تعا نقعد"، كلمات وألحان عماد شمس الدين وتوزيع هادي شرارة.


بينما أطلقَ الفنان ماجد المهندس أغنية "البضاعة"، كلمات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وألحان أحمد الهرمي وتوزيع سيروس.


أمّا مصرياً، يتصدّرُ الفنان بهاء سلطان المشهد الصّيفي هناك بأغنية "تنزل فين"، كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع ديزل.


جميعُ هذه الإنتاجات البارزة لشركةِ روتانا، وتبيّنُ التوزيعَ الجغرافي المتوازن بين فنانين من الخليج ولبنان وسوريا ومصر والمغرب.

وصحيح أنّ روتانا في سنواتٍ سابقةٍ قامتْ بغربلةِ فنانين رُبّما لا يُحققونَ النّجاحَ المطلوب، لكنّها حالياً تُحافظُ على ثباتٍ بالإنتاج، تدعمهُ "هيئة التّرفيه السّعوديّة"، التي تدعمُ أيضاً مجموعة MBC.