أطلّت الفنانة اللبنانية ماري سليمان في برنامج The Stage عبرَ شاشة LBCI مع كارلا حداد، متحدثةً عن مجملِ مشوارها الفني الذي بدأَ عام 1980.

وعرضتِ الحلقةُ الإطلالات القديمة لماري، سواء في "ستديو الفن" أو الحفلات والأغنيات المصوّرة. وفي لقائها تحدثتْ عن علاقتها المميّزة بزوجها "سمير"، الذي كانَ خطيبها أثناء مشاركتها في برنامج "ستديو الفن" عام 1980، ويعملُ في المملكة العربية السعوديّة، فعادَ إلى بيروت، من أجل تقديم الدعم لها في مشوارها الفني.

وتقولُ ماري: "العائلة هي الأمر الوحيد الثّابت في الحياة بخلاف الفنّ والمال. وأمامَ العائلة يُعتبرُ الفنّ مجداً باطلاً، والعائلة مهمة جداً وستبقى الأولوية".

ماري سليمان - The Stage

وكشفتْ الفنانة اللبنانيّة في اللقاء عن مشكلة "صغيرة" حدثتْ بينها وبين الفنانة المغربية سميرة سعيد، حيثُ طُلِبَ من ماري في إحدى الحفلات منتصف الثمانينات تقريباً، تأدية أغنية "قال جاني بعد يومين"، فقدَّمتْها، ما جعلَ البعضُ في لبنان يعتقد أنّها لها! وأضافتْ: "ساهمتُ بنجاحِ الأغنية وهي ساهمتْ في نجاحي".

وصرّحتْ ماري سليمان بأنها أخطأتْ فنياً، لناحية أنّهُ كانَ باستطاعتِها العيشَ بينَ مصر ولبنان، لكنّها لم تفعلْ ذلك!

ماري سليمان - The Stage

ماري سليمان، مواليد "كفرشيما" عام 1961. كانَ والدُها يُنشدُ أغنيات الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب. تفتّحتْ موهبتُها أثناءَ التراتيل الدّينيّة، وعام 1980 اشتركتْ ببرنامجِ المواهب "ستديو الفن"، وحازتْ على الميداليّة الذهبيّة عن فئةِ الأغنية الكلاسيكيّة، ممثلةً محافظة جبل لبنان. انضمّتْ بعدَ ذلك إلى المعهد الموسيقي، واستكملتْ تعلُّمَ الفن. عاشتْ مشواراً فنياً مليئاً بالنجاحات، إنّما عبرَ فتراتٍ متقطعةٍ.

"نجوم الضهر" و"ده مكاني" و"بكرا منشوف"، تُعدُ أبرز أغنياتها.