بعدَ البلبلة التي أحدثَها الفيديو المنتشر للممثلة السّوريّة هبة نور (مواليد 1987)، ردّتْ بشكلٍ قانوني، عن طريق وكيلها في بيروت، المحامي أشرف الموسوي.

وأصدرَ الموسوي بياناً جاءً فيه التّالي: "بصفتِنا وكلاء الممثّلة هبة نور في بيروت، نستهجنُ الحملةَ التي يشنّها البعضُ ضدَ موكلتنا بنشرِ فيديو مُصطنع بواسطةِ تقنيّات الذّكاء الاصطناعي والـ Deep fake (التزييف باحترافيّة)، بهدف النّيل من سمعتها". وأضافَ البيان: "نُشيرُ أننا بصددِ التقدّم بشكوى ضدَ الفاعلين أمامَ مكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة في بيروت لملاحقةِ مُركّبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذّم والتّشهير واختلاقِ الجرائم، كما ونؤكدُ أنّنا لن نتوانى في ملاحقةِ كل مَن ينشرهُ بأية وسيلة من وسائل النّشر لتصل العقوباتُ للمُلاحقين إلى حدِ الثلاثِ سنوات".

البيان الصّادر من محامي هبة نور

هبة تستأنف نشاطها

من جهةٍ ثانية، استأنفتْ هبة نور نشاطها الالكتروني وعلّقتْ على أحداثِ فلسطين قبلَ أيام، وجاءَ ذلك بعد غيابٍ دامَ لأسابيع عن حسابها في انستغرام، وعلّقتْ على مجزرة رفح بالقول: "نستودعك أهل رفح يا الله... حسبنا الله ونعم الوكيل". كما شاركتْ بالحملة العالميّة للتضامن مع فلسطين، وذلك بنشر "القصة القصيرة" بعنوان "كل العيون على رفح"، لكنّ هبة اختارتْ تقييدَ التّعليقِ على المنشور الأخير، ربّما تحسباً لأيِّ تعليقات مُزعجة كانت قد وردت على منشوراتٍ سابقةٍ لها عقبَ الفيديو الذي نُسِبَ لها.