وفق دراسة أجراها المعهد الوطني الكوري للصحة، فإن بذور البطيخ هي مصدر للبروتين والدهون الجيدة ومستويات معتدلة من الحديد والزنك. فهي غنية بشكل خاص بالمغنيسيوم، وهو أمر مهم جداً لعمليات مثل تنظيم وظائف العضلات والأعصاب، والتحكم في مستويات السكر في الدم وضغط الدم، وكذلك إنتاج البروتينات والعظام والحمض النووي.

تعزيز صحة القلب

تعتبر بذور البطيخ مصدراً جيداً للأحماض الدهنية الأحادية وغير المشبعة، والتي يمكن أن تعزز صحة القلب ، إذ اكتشف علماء في معهد مينيابوليس للقلب في الولايات المتحدة أنَّ الدهون الجيدة الموجودة في بذور البطيخ مُفيدة لحماية القلب من النوبات والسكتات. ويساعد محتوى المغنيسيوم والبوتاسيوم في بذور البطيخ على دعم صحة القلب. تساعد هذه المعادن على تنظيم ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تحفيز صحة الجهاز الهضمي:

يساعد محتوى الألياف الغذائية في بذور البطيخ على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ويمكن أن تمنع الإمساك أيضاً.

السيطرة على الوزن

مزيج بذور البطيخ من البروتين والألياف والدهون الصحية يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع والرضا. وهذا يجعلها خياراً رائعاً للوجبات الخفيفة للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن.

زيادة المناعة

أحد مكونات بذور البطيخ هو الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تحفيز جهاز المناعة. تحمي مضادات الأكسدة خلايانا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. كما أن بذور البطيخ غنية بفيتامين C، المعروف أيضًا بقدرته على تعزيز جهاز المناعة.

تساعد على ضمان صحة الجلد والشعر

تساعد مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في بذور البطيخ أيضًا على الحفاظ على صحة الجلد والشعر. على سبيل المثال، يُستخدم زيت بذور البطيخ في منتجات العناية بالبشرة لخصائصه المرطبة والمضادة للشيخوخة.

تحسين المزاج

تحتوي بذور البطيخ على التربتوفان، وهو حمض أميني مهم لإنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم المزاج والنوم.

يقوّي العظام

وأخيراً وليس آخراً، فإن المغنيسيوم والفوسفور الموجود في بذور البطيخ مهمان للحفاظ على العظام قوية وصحية. هذه المعادن ضرورية لتكوين العظام وكثافتها.