كشف تقرير جديد عن سبب تسجيل رحلات طيران أرخص في أيام محددة وذلك بحسب دراسة جديدة لبيانات صادرة عن أبجريدت بوينتس فيما يعتقد الكثيرون أنه يمكن الحصول على صفقات جيدة وذلك عند الحجز بأيام معينة من الأسبوع، اذ توضح الدراسة أن الأمر يتعلق أكثر بشركة الطيران التي تختارها وليس بيوم الحجز.

وكشفت الدراسة أن أسعار تذاكر الخطوط الجوية المتحدة، على سبيل المثال ترتفع بشكل ملحوظ خلال أيام الخميس والجمعة، في المقابل تكون أرخص أيام الأحد وهذا يعني لمن يبحث عن توفير المال عند حجز الرحلة، فقد يكون الأحد هو اليوم المثالي للقيام بذلك.

وفي ما يخص مختلف شركات الطيران يمكن العثور على أرخص الأسعار في أغلب الأحيان خلال أيام الاثنين والثلاثاء، إذ كان هناك خصم بنسبة 5.2 % بإجمالي تذكرة الطيران، في المتوسط. ومع هذا فإن الركاب الذين يحجزون التذاكر يوم السبت سيدفعون أعلى الأسعار مع زيادة بنسبة 7.3 % عن متوسط تكلفة التذكرة.

وقد حصلت الخطوط الجوية الأميركية على أقل قدر من التغيير بناءً على يوم الحجز عند الحجز مع شركة طيران معينة ولكن خلال أيام الخميس والجمعة تميل لأن تكون أرخص قليلاً وكذلك شركة دلتا إيرلاينز أرخص بالأسعار في أيام الخميس وذلك بمتوسط توفير قدره 35 دولارًا.

تزامناً، يجب أن ينظر في عوامل أخرى أثناء البحث عن أفضل صفقة لرحلتك، بما في ذلك توقيت السفر والمرونة في التواريخ. فقد تجد أن الحجز في يوم معين قد يوفر لك المال، لكن قد لا يكون هذا اليوم مناسبًا لجدولك. بالإضافة إلى هذا قد تختلف القواعد والسياسات من شركة طيران إلى أخرى، لذا فمن المهم البحث عن العروض والصفقات التي تتناسب مع احتياجاتك قبل اتخاذ قرار الحجز.

وحللت الدراسة أكثر من 44 ألف رحلة جوية على مدار 4 أسابيع لتحديد تقلبات الأسعار. ولم يتضمن التقرير شركة سويز ويست إيرلاينز، حيث أن شركة الطيران لا تنشر الأسعار على جوجل فلايتس.