ما بينَ برنامجين، الأوّل عُرِضَ قبلَ أكثر من شهرٍ على CNN بالعربيّة والثّاني عبرَ SBC السّعوديّة، أوقعتْ كاريس بشار نفسَها في خانةِ الانتقادات، بينما تقصّدتْ أمل عرفة ربّما "تخطّي إجابة باسم ياخور" في "كتاب الشهرة"!

حلّتِ النجمةُ السّوريّةُ كاريس بشار ضيفةً في برنامج عُرِضَ على قناة CNN العربيّة قبلَ أكثر من شهر، وسُئلتْ عن الممثّل اللبناني التي تتمنّى العمل معهُ، فقالت: "لا أحد، لا أتذكر أسماءً"، مع العلم أنّه سبقَ لها التّعاون مع جورج خباز في رمضان 2023 ضمن أحداث مسلسل "النار بالنار" (كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز). تصريح كاريس أوقعَها لدى شريحة من الجمهور، في خانةِ الانتقادات، بشكلٍ خاصٍ من فئةٍ تُتابع أعمال الممثلّين اللبنانيين والدراما المشتركة، واعتبروا تصريحها "تعالياً". 

جورج خباز وباسم ياخور

من جانبٍ آخرٍ، حاولَ هشام هويش، مقدّم برنامج "هذا مكانك" عبرَ شاشة SBC (هيئة الإذاعة والتلفزيون السعوديّة)، أن يُقحمَ النجمة السّوريّة أمل عرفة في لعبةِ الأسماء، لكنها ملصتْ منهُ، وحينَ خُيّرت بين مجموعةِ ممثّلين للتعاونِ معهم، من بينهم باسم ياخور، أنصفتهم جميعاً وتحدّثتْ عن نجوميّة ياخور، رغم اختيارها للممثّل محمود نصر. 

تصريح أمل عرفة اعتبرهُ البعض مختلفاً عمّا فعلهُ باسم ياخور في برنامج "كتاب الشهرة" على قناة الجديد في وقتٍ سابقٍ، حينها خُيّرَ بين كاريس بشار وديمة قندلفت وأمل عرفة، كأفضل نجمة سوريّة حالياً، فاختارَ ديمة دونَ تردّد وأنصفَ كاريس، لكنهُ لم يأتِ على ذكرِ أمل!

البعض اعتبرَ أنّهُ كانَ بإمكان أمل الرّد على باسم بطريقة غير مباشرة وأن تتجاهلهُ أيضاً، لكنّها لم تفعل! 

في جميع الأحوال، لعبةُ الأسماء، "تراند" البرامج الحواريّة الفنيّة، بأن يُخيّر الفنان بين مجموعةِ أسماء، ولمجرد الإجابة، فإنّ ذلك قد يخلقُ حساسيّة مع بعض زملائه، هذا إن أجابَ طبعاً، ما لم يقل "لا أتذكّر" ويظهرُ بهيئةِ المُتجاهِل كما حصلَ مع كاريس بشار!