عادةً ما تُحَقّقُ الأُغنيات نجاحاً كبيراً من خلالِ نسب المُشاهدة عبرَ "يوتيوب" والمنصّات الموسيقيّة الأُخرى، لكنّ النجاح الأكبر المهم هو استمراريّة هذه الأعمال العام تلوَ الآخر. تماماً هوَ الحال، مع مجموعةِ أُغنياتٍ عربيةٍ اختارتها مجلة "رولينغ"، كأفضل 50 أغنية صدرتْ منذُ بداية القرن الحادي والعشرين.

وفي قائمة Top 20 جاءت الأغنيات التّالية:

احتلتْ "تملي معاك" لعمرو دياب المركز الأول، والمركز الثاني كانَ من نصيب أغنية نانسي عجرم" يا طبطب"، بينما المركز الثالث جاءَ من نصيب أغنية "C'est la vie" للشاب خالد، وأغنية "حبيبي ده" لهشام عباس احتلت المركز الرّابع، بينما احتلت أغنية "الله عليك يا سيدي" لإيهاب توفيق المركز الخامس.


جاء في المركز السّادس فضل شاكر بأغنية "يا غايب"، واحتلَّ راغب علامة المركز السّابع بأغنية "نسّيني الدنيا". كما جاءت أُغنية "سيدي منصور" لصابر الرباعي في المركز الثامن، وجاءت أغنية "يوم ورا يوم" لسميرة سعيد في المركز التّاسع، وأُغنية "دمي فلسطيني" لمحمد عساف في المركز العاشر.


حلّت شيرين عبد الوهاب مع أغنية "صبري قليل" في المركز الحادي عشر، وأغنية "3 دقات" لأبو ويسرا في المركز الثاني عشر. وفي المرتبة 13، جاءت أغنية "بالبنط العريض" لحسين الجسمي، ونصيب اليسا مع أغنية "أجمل إحساس" جاءَ في المرتبة 14.


حلّتْ روبي مع أغنية "ليه بيداري كده" في المرتبة 15، وجاءَ مروان خوري في "كل القصايد"بالمرتبة 16. وكانت المرتبة 17 من نصيب نوال الزغبي "الليالي"، بينما أغنية "مشكلني" لراشد الماجد جاءت في المرتبة 18، وحلّ حكيم في المركز 19 مع أغنية "آه يا قلبي"، أمّا محمّد رمضان فجاءَ في المركز 20 بأغنية "بوم بوم". 


القرن الحادي والعشرون لم ينتهِ بعد، وبالتّالي قد تتغيّر الأسماء والترتيبات في المستقبل القريب، وقد تُحافظ أغنيات أيقونيّة على مكانتها، بشكل خاص أنّها جاءت في مرحلة انتقاليّة مع الألفيّة الجديدة، وطبعتْ مرحلةً من الحداثة تركتْ أثراً في عالمِ الموسيقى.