يحظى ألبوم اليسا "أنا سكّتين" بنجاحٍ وانتشارٍ معقولين عبرَ منصات "سبوتفاي" و"أنغامي" والألبوم من إنتاج شركة روتانا للصوتيّات، ويأتي بعدَ خلافاتٍ قضائيّة لأليسا مع "شركة وتري" تمنعها من نشره على قناتها في "يوتيوب" التي لا تزال "وتري" تضعُ يدها عليها، بانتظار ما ستؤول إليه الأُمور قضائياً!

اليسا تخفي وجهها في الغلاف

وكانَ الألبوم قد صدرَ تباعاً، ويتضمّن: "بتمايل على الـ Beat" و"العقد" و"كلّه وهم"، ثمّ مع تسع أغنيات تُنشر للمرة الأولى، هي: "خوليو وفيروز، حظي ضحكلي، شو كان بيمنعك، النظرة الأولى، أنا سكّتين، حلالي، من أول السطر، نظرات، فرحانة معاك". 

ثلاث أغنيات هي "كله وهم" و"حظي ضحكلي" و"شو كان بيمنعك" باللهجة اللبنانية، أمّا بقيّة أغنيات الألبوم، فباللهجة المصريّة.

وتتعاون اليسا في "أنا سكتين" مع مروان خوري وعزيزي الشافعي ومحمد رحيم وتامر عاشور ونادر عبدالله ومحمد يحيى وأحمد ابراهيم وأيمن بهجت قمر وجلال الحمداوي وغيرهم من صنّاع الموسيقى في لبنان ومصر. 

أنا حلم وكابوس

كتبَ كلمات "أنا سكّتين" نادر عبد الله ولحّنها تامر عاشور ووزّعها أحمد إبراهيم، وتقولُ الأغنية: "تسمحلي أقدّم نفسي ليك من غير زواق، من غير غموض من غير مبالغة وإدّعاء، أنا ممكن أبقى فرحة على صورة لقاء، أو صدمة مش محتملة على صورة فراق، ده مش انفصام شخصيّة دي مزايا وعيوب، فياريت تشوفني صح وأنا قدّام عينيك، لو ناوي خير هدخل علشان خاطرك حروب، مش ناوي يبقى طبيعي هتمرّد عليك، أنا باختصار وفي كلمتين، أنا سكّتين، حلم وكابوس، ضحك ودموع، جنة و جحيم".

ولم يُعرف ما إن كانت اليسا ستصدر أعمالاً مصوّرة جديدة من الألبوم، بشكل خاص أنّ ذلك يرتبط بملكيّة قناة يوتيوب، فربّما لا تخاطر بنشر مواد الفيديو، قبل أن تستعيد قناتها من "وتري" لصاحبها غسان الشرتوني.