تحدّثتِ المغنيةُ الكنديّة سيلين ديون التي تعاني من متلازمة الشخص المتيبّس، عن مرضِها خلالَ مقابلةٍ أجرتها مع مجلة "فوغ - Vogue" الفرنسيّة هي الأولى لها منذ إعلان إصابتها بالمرض النادر، وستصدرُ المقابلة الأسبوع المقبل في عدد تظهر النجمة العالمية على غلافه.

وأشارت ديون التي شُخّصت في خريف عام 2022 إصابتها بمرض عصبي نادر يُسمّى "متلازمة الشخص المتيبّس"، إلى أنها تتّبعُ "علاجاً رياضياً وجسدياً وصوتياً" خمسة أيام في الأسبوع تعملُ خلالَها على جسدهِا وصوتها.

وقالت في مقابلةٍ طويلةٍ: "إن الأمور تسير على ما يرام، لكنّ الأمر يتطلب عملاً كثيراً، لم أنتصرْ على المرض، فهو لا يزال بداخلي وسيبقى دائماً. آمل أن تتوصّل الأبحاث العلمية إلى علاج شافٍ له، لكن عليّ أن أتعلّم كيف أتعايش معه".

لا أعرف... جسمي سيخبرني

ورداً على سؤال بشأن قدرتها على العودة إلى المسارح، قالت إنها لا تستطيع الإجابة على هذا السؤال، وأضافت: "لا أعرف… جسمي سيخبرني".

ديون التي باعت أكثر من 250 مليون نسخة من ألبوماتها، تطرقت في مقابلة بالفيديو، إلى لحظات كثيرة طبعت حياتها المهنية التي انطلقت قبل 40 عاماً.

وكانت ديون ظهرت بشكل مفاجئ ولفترة وجيزة ضمن حفلة توزيع جوائز "غرامي" في لوس أنجلوس في أوائل شباط المنصرم، وقدّمتْ جائزة ألبوم العام للمغنية تايلور سويفت.

ويعود تاريخ آخر حفلة للنجمة الكندية إلى آذار 2020 في نيويورك، ثمّ توقفت جولتها العالمية التي تحمل عنوان "كوردج" بعدها بسبب جائحة كورونا.

ومنذ عام 2021، تعاني سيلين ديون من تبعات إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس، التي تصيب واحداً من كلّ مليون شخص تقريباً، وتسبّب ألماً شديداً وصعوبة في الحركة، بما يمنعُ من ممارسة الأنشطة المجهدة بدنياً.