في الحلقة 25 من مسلسل "ولاد بديعة" قدّمت سلافة معمار أداءً استثنائياً، لا يمكن لأي ممثلة تقديمه. تؤدّي سلافة دور "سكر" أو كما يناديها شقيقها "ياسين" (يامن حجلي) باسم "سكاكر"، دخلتْ إلى السجن لتنظيف سجلها وفتح صفحة جديدة من حياتها، وفيما كانت ماضية بفعلِ الخير، تُفاجأ بأنّ الرّجل الذي كانت متزوجة منهُ وشاركت في محاولة قتله، لا يزال على قيد الحياة، "أبو الهول" (محمد حداقي)، حينها تتعرّض لابتزاز بدواءٍ مقابل أن تعترف بمحاولة قتله مع شقيقه "دراعي" الذي توفي بالفعل. تعترف "سكر" بأنّها و"ياسين" خلف المخطط، ثمّ تتفاجأ أنّ الابتزاز بُني على وهم، وما قيل إنّه سم دخل إلى جسمها، ما هوَ إلا عشبة تسبّبت بتقلّصات في المعدة. ضُرِبَت "سكر" من "أبو الهول" وسُحِلت، وحينَ تمكنت من قتله ونجحت، رقصت على قبره على أنغام أغنيته المفضلة "ريحة البارود" تماماً كما كانَ يتمنى سابقاً حين كانت عشيقته، كانَ يقول لها: "حينَ أموت أريد أن ترقصي على قبري"!

تتبنّى سلافة منطق وخصائص "خرّيجة السّجن" في "ولاد بديعة"

أبدعتْ معمار، وكأنّها تُعيدُ إلى ذاكرتنا دور "بثينة" في "زمن العار" مع الفارق المكاني والزماني واختلاف خصائص الشخصيتين، لكنّها متمكّنة للغاية، وكأنّ تواجدها على الشّاشة قرين النّجاح، أمّا حين تحتجب، فلأنّ لا دور يناسبها. وفي "ولاد بديعة" تحديداً بدور "سكر ابنة الدبّاغات" تظهر مدبوغةً بالفن.

تستطيع سلافة معمار التّنويع بأدوارها، وتبتكر مساحاتٍ معقّدةً في الشخصيّات الكوميديّة أيضاً، وإن قدّمت الشّر تبرره، وكذلك لا تبالغ بشخصيات "الخير". كما لا يمكن نسيان دورها في مسلسل "أشواك ناعمة"، بدور "نضال" التي تمتلك حركات صبيانيّة، ثمّ تمر بتحولات كبيرة نحوَ أنوثتها. 

سلافة بدور "نضال" في "أشواك ناعمة"