سقط ما لا يقلّ عن 36 عسكرياً سورياً وأصيب عشرات آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر اليوم الجمعة، مواقع عديدة قرب مدينة حلب في شمال سوريا بينها ما قيل أنّه "مستودعات صواريخ تابعة لحزب الله اللبناني"، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقلت فرانس برس عن المرصد قوله: "هذه الحصيلة هي الأعلى اثر غارة إسرائيلية في سوريا منذ كثّفت اسرائيل استهدافها بعد اندلاع الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول الفائت".

كذلك، أشار المرصد إلى أنّ القصف الجوي الإسرائيلي، استهدف "معامل الدفاع التي كانت تابعة لوزارة الدفاع السورية في السفيرة (جنوبي شرق حلب).

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنّ غارة جوية إسرائيلية استهدفت "عدداً من النقاط في ريف حلب" ممّا تسبّب بسقوط قتلى وجرحى من "مدنيين وعسكريين" لم تحدّد عددهم.


وجاءت الغارات على ريف حلب بعد ساعات من غارة إسرائيلية تسبّبت باستشهاد شخصين في مبنى سكني قرب منطقة السيدة زينب في ريف دمشق.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري أنّ "العدو الإسرائيلي شنّ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق".

وأضافت "استشهد مدنيان ووقعت أضرار مادية جراء العدوان".