أطلّ الممثلُ والكاتبُ السّوري يامن حجلي في برنامج "تفاعلكم" مع الإعلاميّة سارة الدندراوي، عبرَ قناة العربيّة، معبّراً عن سعادتِهِ بعرضِ الأعمال الدراميّة السّوريّة عبرَ قنوات ومنصّات خليجيّة. وكانَ ملفتاً خلالَ اللقاء، تمكّنه من الإمساك بجميع أطراف الحوار سواء ككاتب أو ممثّل، حيثُ يُعرضُ لهُ هذا العام عملان، "ولاد بديعة" و"مال القبان"، والمسلسلان كتابته مع علي وجيه.

يتمتّعُ حجلي خرّيج المعهد العالي للفنون المسرحيّة بثقافةٍ كبيرةٍ، فيُدرك الأماكن التي يذهبُ إليها ككاتب، وكذلك يُتقنُ الرّدَ على انتقادات تتعلّقُ بالشّخصيّات التي يؤدّيها، بالإضافة إلى التّعليق على تجربته الثنائيّة في الأعمال نفسها، فيشارك ككاتب وكبطل معاً، متحدثاً عن أنّهُ يوازن في جميع أعماله بين الشخصيّات التي يكتبها، كي يحصل كل منها على العمق ومجاله الخاص في التّعبير داخل الحبكة الدراميّة.

وتحدّثَ حجلي عن العنف في أعماله، معبّراً عن وجهة نظره حولَ هذا الأمر، فقال: "أنا وشريكي علي وجيه من حزب أن نقدّم للمتلقّي المادة بطريقة صادمة، حينها قد يتدارك بعض الأخطاء، فلا يقع فيها".

كواليس "ولاد بديعة"

يُذكر أنّ أبرز أعمال يامن حجلي ككاتب، بالإضافة إلى "ولاد بديعة" (إخراج رشا شربتجي) و"مال القبان" (إخراج سيف السبيعي)، اللذين يحتلان صدارة المشاهدات الآن، مسلسلات أُخرى أبرزها "عناية مشددة" و"على صفيح ساخن" و"مع وقف التنفيذ". وتشكّلُ ثنائيّةُ حجلي ووجيه باباً مضموناً ما إن فُتحَ أمامَ أي مخرج، يجدُ مادةً تجمع بين القضية والتّسلية في آن، على صعيدِ السّيناريو والحوار.