أطلقتْ صفحات الفنانة المغربيّة التي تقضي عقوبة السّجن، دنيا بطمة، أغنية جديدة لها بعنوان "تفكرت لميمة"، وهي العمل الرسمي للفيلم المغربي "البوز"، وتحققُ الأغنية نجاحاً وانتشاراً كبيراً. وكتبَ حساب دنيا على انستغرام ما يلي:

"حسبي الله ونعم الوكيل فلي كان سبب في فراقك على ميمتك وعلى بنياتك إلي محتاجين ليك، ويا رب تخلي ليكم أمهاتكم وترحم إلي ماتوا يا رب".

وكانت الشرطة المغربية قد ألقت القبض على دنيا بطمة، في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، في 31 من شهر كانون الثاني الماضي، حيث وصلت لسجن الوداية في مراكش من أجل إمضاء عقوبتها بالسجن، بعدما تمّ توقيفها، من قبل عناصر الشرطة القضائيّة، بمدينة الدار البيضاء بالتنسيق مع نظيرتها بمراكش.

دخلتْ بطمة السجن بعد رفض محكمة النقض في الرباط الطّعن الذي قدّمته، وتحويلها القضيّة إلى رئاسة محكمة الاستئناف في مراكش، فأيّدت قرار المحكمة الابتدائية ضد بطمة، بالحبس النّافذ 8 أشهر، يليها الحكم الصّادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافتْ 4 أشهر نافذة لحكم حبسها، ليصبح المجموع سنةً كاملةً.

وبدأت قضية دنيا تحتَ عنوان "حمزة مون بيبي" قبل سنوات، حينما أنشأ شخصٌ مجهولُ الهوية حساباً على تطبيق "سناب شات"، استهدفَ من خلاله فنانات مغربيات، حيث "فضحَ الممارسات والعلاقات المشبوهة لبعضهن برجال أعمال أثرياء"، وهو ما أحدثَ ضجّةً كبيرةً في البلاد، واتُّهمتْ دنيا بطمة وشقيقتها بإدارة الصّفحة، وهو ما أدّى إلى سجن الأخيرة عاماً كاملاً.

السّؤال الذي يُطرح بعد إطلاق "تفكرت لميمة": هل تحاولُ دنيا أن تستعطفَ الجمهور من خلف القضبان بأغنية موضوعها حزين وصورة غلافها تذرفُ من خلالها الدّموع؟

في جميع الأحوال، فإنّ دنيا تمتلكُ صوتاً جميلاً، والأغنية تحملُ شجناً وحزناً يتماشى مع ما تعيشهُ، وقد تكون مظلومة!