شاهدَ الجمهورُ العربي وسام أيمن رضا في مسلسل "الزند – ذئب العاصي" (كتابة عمران أبو سعد وإخراج سامر البرقاوي)، عبرَ شخصيّة "يونس" الجندي المغمور والمقهور، الذي يُغني للضّابط كي يحصل على رضاه. أمّا هذا العام، فيُشاهدهُ الجمهورُ بشخصيةٍ كوميديّة مختلفةٍ تماماً "السيكي" في مسلسل "ولاد بديعة" (كتابة علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج رشا شربتجي)، وتنطبقُ على وسام مقولة "فرخ البط عوّام"، نسبةً لوالده الممثّل المخضرم أيمن رضا. سطّرَ وسام أيمن رضا خلالَ عامَين متتالين بين "الزند" و"ولاد بديعة" نجاحهُ وثبّتَ قدميه في السّاحةِ الدراميّةِ العربيّة.

وسام رضا في "الزند"

وسام رضا في "ولاد بديعة"

@sallyeyesight ياااابربنس ? شر مالك يفتح الله عليك ? #وسام_رضا #ولاد_بديعة #رمضان #مسلسلات_رمضان_2024 #يامن_الحجلي #syrian #uae #ramadn #instagram #explore #reels #reelsinstagram #trending #tiktok ♬ الصوت الأصلي - SALLY

وسام وهُمام

لوسام شقيق آخر ممثل أيضاً وهو بكر أيمن رضا "همام"، الابنان انتُقِدا في بداياتهما، لا سيّما ما قالهُ باسم ياخور بأنّهما متأثّرين بأداءِ والدهما، مع أنّ ذلك أمر طبيعي، لكن بعيداً عن ذلك، يضمنان نجاحهما الدّور تلوَ الآخر، رغمّ أنّ وسام يلمعُ بشكلٍ أكبر، لكن قد تأتي الفرصة لهُمام أيضاً كي يرسّخ خطواته الدراميّة.

همام ووسام رضا

الأب... مبدع في الكوميديا

يُعدُ أيمن رضا (مواليد 1962) من أبرز نجوم الكوميديا في الدراما السّوريّة، وأشهر أدواره في لوحات "بقعة ضوء" بالإضافة إلى مسلسلَي "عيلة 7 نجوم" (1997) حيثُ أدّى شخصيّة "بديع"، و"أبو جانتي" (2010) بشخصيّة "أبو ليلى".

أيمن رضا