شنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على مبنى سكني في محلة "ضهر العيرون" على طريق بعلبك - رياق الدولية، بين بلدتي السفري وسرعين، بالقرب من مؤسسة الموسوي، ما أدى إلى تدميره وسقوط شهيد و8 جرحى.


وبعد نحو 5 دقائق استهدفت مسيرة إسرائيلية مزرعة عند أطراف بلدة النبي شيت، حيث أشارت وسائل إعلام محلية إلى أنّها استهدفت مبنى مؤلفاً من 3 طوابق وسط البلدة قرب مرقد السيد عباس الموسوي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان "أننا نفّذنا غارات على مجمّعات مهمّة لحزب الله في بعلبك بالعمق اللبناني"، مشيراً إلى "أننا استهدفنا مقرّين في بعلبك يستخدمهما "حزب الله" في تطوير الأسلحة".

وفي وقت متأخر من ليل أمس استهدفت سلسلة غارات إسرائيلية منطقة بعلبك، بين بلدتي "الأنصار" و"دورس" في جنوب مدينة بعلبك، في شرق لبنان.

وأسفرت الغارات عن سقوط شهيد ونحو 10 جرحى نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة للمعالجة، بينهم إصابات بجروح خطيرة.

حزب الله يردّ بأكثر من 100 صاروخ 

وأعلن "حزب الله" صباح اليوم، في بيان بأنّه و"رداً على ‌‏الاعتداءات على أهلنا وقرانا ومدننا وآخرها في محيط مدينة بعلبك واستشهاد ‏مواطن، ‌‏قصفنا ‏مقر قيادة الدفاع‏ الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ‏ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مئة صاروخ كاتيوشا".

وأشارت إذاعة جيش العدو إلى سقوط 70 صاروخاً في هضبة الجولان من لبنان، لافتةً إلى "انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء القرى الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان".

كذلك، تم إطلاق رشقة صاروخية باتجاه مواقع الجيش الاسرائيلي في تلال كفرشوبا والسماقة وزبدين.

في المقابل، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على وادي بلدة برغز والدلافة في قضاء حاصبيا، كما أغار على خراج بلدة السريرة، ما يسمّى حورته التحتا. واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدتي حولا ومركبا، كما سقطت قذيفتان على خراج سردا في البساتين.