رغمّ الانتقادات الكثيرة التي تطال برنامج المقالب الرّمضاني الذي يقدّمه الممثل المصري رامز جلال عبرَ شاشة MBC، إلّا أنّهُ يتصدّرُ محرّك البحث "غوغل" لشريحة من الجمهور تسأل: هل سيكون هناكَ نسخة جديدة من البرنامج في رمضان 2024؟

الأمر دفعَ ببعض المواقع وقنوات يوتيوب لترويجِ أسماءٍ افتراضيّة للبرنامج، بهدف جذب المتابعين، مثل "رامز ستار وورلد" و"رامز جنن صحابه". لكن حتّى اللحظة لم تُعلن قناة MBC عن النبأ الصّحيح إن كان من نسخة جديدة في رمضان المقبل أم لا، كذلك لم ينشر رامز عبر صفحاته أي شيء يؤكّد عودته، بشكل خاص أنّ "أسهمهُ" انخفضتْ في رمضان الفائت.

بدءاً من عام 2011، يحتلُ رامز مكانةً في الموسم الرمضاني سنوياً، فلم ينقطع عن الشّاشة أبداً منذُ ذلك الحين مقدّماً 13 موسماً أتتْ أسماؤها كالتّالي: "رامز قلب الأسد، رامز ثعلب الصحراء، رامز عنخ آمون، رامز قرش البحر، رامز واكل الجو، رامز بيلعب بالنار، رامز تحت الأرض، رامز تحت الصفر، رامز في الشلال، رامز مجنون رسمي، رامز عقله طار، رامز موفي ستار، رامز نيفر إند". تواترُ ظهورِه في رمضان منذُ عام 2011، يرجّح عودةً مضمونةً لهُ في رمضان المقبل، رغمَ الانتقادات التي طالتِ البرنامج.

حُكي عن اتفاقٍ مسبقٍ مع بعض الضّيوف، وانتُقدَ رامز لأنهُ يتعمّد التنمّر على المشاهير الذين يستضيفهم في الفقرة التي تسبق "المقلب"، مستخدماً عباراتٍ تنميطيّة تطالُ فئاتٍ عديدةً من المجتمع ككبار السّن وذوي الهِمَم والمصابين بالسُّمنة.