أعادتِ الفنانة اللبنانية نانسي عجرم إطلاق أغنية "مشكلتك الوحيدة" ولكن على طريقة الفيديو كليب، فالأغنية كانت قد أصدرتها نانسي كـ "أوديو" قبلَ عامين. "مشكلتك الوحيدة" كلمات علي المولى وألحان أيمن قميحة وتوزيع باسم رزق، والفيديو كليب جاء بعدسة حسن غدّار. أما الملفت نتيجة تصدُّر الأغنية تراند "يوتيوب"، وبعد الاستماع إليها مجدداً وكأنّ نانسي تُطلقُها لأوّل مرّة، فإنّ كلماتها تقول "أنا هيي يلي كل ما بتظهر بحياتَك بيختفوا كل البقيّة"، وتُكملُ: "احتمال إنّك تنساني هو صفر بالميّة". لكنّ نانسي تلفظ الصاد في "صفر" "سين" أي "سِفِر". 


يُعيدُنا ذلك إلى أداء اليسا لنشيد "موطني" عام 2015 (كلمات الشّاعر الفلسطيني الكبير ابراهيم طوقان) ولفظت الطاء "تاء" أي "موتِني"، وحينها كان "ذنب" اليسا أكبر، لأنّ القصيدة الوطنيّة باللغةِ العربيّة الفُصحى. 

تُعد مخارج الحروف في اللفظِ عنصراً أساسياً يجب على المؤدّي أن يعمل على تطوير نفسه فيه، ولا يحتملُ ذلك أي مزاجيّة أُخرى خاضعة لمنطق "أننا في لبنان هكذا نتكلّم" كما برّرت اليسا.

فنانات أُخريات عُرفنَ بإتقانهنَ الكلمات لفظاً سليماً، لا سيّما أم كلثوم وفيروز ووردة وميادة الحناوي ومن بعدهنَ سميرة سعيد وأصالة والرّاحلة ذكرى. أمّا نجوى كرم فُتعرَف أيضاً بمخارج حروفِها السّليمة، حتّى لو كان الأمر يتعلّق باللهجةِ اللبنانيّة، وهنا نستذكر أغنيتها "قلبي مصنع بارود" كلمات حسين اسماعيل وألحان وسام الأمير وتوزيع روجيه خوري عام 2009 من ألبوم "خليني شوفك"، فتقولُ الكلمات التي تلفظها نجوى حروفها بطريقة سليمة: "أنا قلبي مَصْنع بارود والدّنيي ولعانة برّا... بيني وبينك خلّي حدود ولا تقرّب صَوبي بالمرّة... غرامَك عبد ومعبود وأنا حرّة وخلقانة حُرّة".