ينال المخرج السوري سيف سبيعي نصيباً من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من نوادي معجبي الفنانات اللبنانيات نجوى كرم ونانسي عجرم وهيفاء وهبي. فخلال إطلالته في برنامج "كتاب الشهرة" عبر قناة الجديد، سُئلَ سيف عن الفنانة التي يخوضُ معها تجربة إخراج "الفيديو كليب"، وكانت الخيارات "نجوى ونانسي وهيفاء"، لتكون ردّة فعله: "ولا وحدة خلص هدول كبروا بدنا ناس جداد" ثمّ اختارَ نانسي. شعرَ البعض بأنّ سيف يسيء للفنانات الثلاث، مع أنّ "الكبر" سواء في العمر أو في التجربة الفنيّة يُعدُ أمراً جيداً وليسَ معيباً كما رأى آخرون، بالإضافة إلى أنّ ما قصده سيف ربّما رغبته بالتّعامل مع وجوهٍ جديدة، فانقسمتِ الآراء حولَ تصريحه، رغمَ الهجوم الحاد من بعض معجبي الفنانات.

سلافة معمار

من جهةٍ ثانية اختارَ سيف "طليقته" الممثلة سلافة معمار كأبرز ممثلة في الأعمال المعرّبة على السّاحة الدراميّة العربيّة اليوم من ضمن الخيارات الثلاث "كاريس بشار وديمة قندلفت وسلافة معمار"، رغم مهاجمته لتجربة سلافة (آسيل) في "الخائن"، وقوله إنّهُ غير راضٍ وغير مقتنع بهذه النوعيّة من الأعمال، ويفضّلُ أن يتم توظيف الإنتاج في طرح قضايا المجتمع العربي.

ويُطلُ سبيعي إخراجياً في أعمال مقبلة، أبرزها "العربجي 2" و"مال القبان" و"دوار شمالي" الذي تأجلَ عرضه من رمضان الفائت، ولا يزال مصيره "الرقابي" مجهولاً!