يُعدّ الممثّل السوري باسم ياخور (مواليد العام 1971) من الممثّلين الناشطين عبر مواقع التّواصل الاجتماعي بطريقةٍ احترافيّة، فيمتلكُ قناةً على "يوتيوب" يرصد من خلالها واقع الحال في سوريا، مُظهراً التغييرات الاجتماعية والاقتصاديّة التي تمرّ فيها البلاد، بالإضافة إلى المقاطع التي تتعلّق بأعماله الفنيّة وكواليسها.

وظهرَ ياخور في فيديو يومَ أمس ضمنَ رحلةِ بحثٍ واستكشاف لتكاليف "فصل الشتاء" في سوريا لعام 2024، لدى عائلة مكوّنة من خمسة أفراد. رصدتِ الحلقة الاسكتشافيّة الحدّ الأدنى من تكاليف المآوى والتدفئة، فتراوحتِ التكاليف بين 8 و10 مليون ليرة سورية بجودة ٍ أقل (أي بينَ 615$ و770$ أميركي تقريباً)، وقد تصلُ التّكاليف إلى 25 مليون ليرة سوريّة أي حوالي 1900$ أميركي ما إن كانت الخدمات بجودةٍ أفضل. وقالَ ياخور في رسالته إنّ هذه الأرقام لا تتماشى مع مستوى الدّخل والأجور في سوريا.


من جهةٍ ثانية ظهرَ النّجم السوري خلال رحلته في شوارع وأسواق دمشق بين معجبيه الذين تهافتوا لالتقاط الصّور التذكاريّة معهُ، وسط اللقاءات التي حوّلَ ياخور بعضها إلى مواقفٍ كوميديّةٍ كعادته.

درامياً

أمّا على الصّعيد الدرامي، يظهر باسم ياخور خلالَ شهر رمضان المقبل في بطولة الجزء الثاني من مسلسل "العربجي" الذي حصدَ النّجاح الكبير في رمضان الفائت، وكذلك يشارك في أعمال أُخرى ربّما تُعرض في رمضان وقد يُرحّل بعضها إلى العام المقبل وأبرزها "المهرّج" و"حريقة" و"دوار شمالي".