توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديريّة العامّة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم يتحوّل نهاراً إلى غائم جزئياً مع بداية انخفاض في درجات الحرارة (انخفاض ملحوظ على المرتفعات المتوسطة) ورياح ناشطة تصل لحدود الـ45 كلم/س أحياناً شمال البلاد، ترتفع نسبة الرطوبة تدريجياً فيتحول الطّقس إلى غائم ليلاً مع احتمال تساقط الرذاذ في المناطق الساحلية وتكوّن الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامّة: كتل هوائية حارّة مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، تؤدّي إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة فوق معدّلاتها الموسمية على الساحل وفي الداخل بشكل خاص (بحدود الـ6 درجات)، تستمرّ حتّى بعد ظهر السبت حيث تنحسر تدريجياً وتنخفض بشكل ملحوظ اعتباراً  من صباح الأحد ويتحوّل الطقس إلى متقلّب مع أمطار متفرّقة اعتباراً من فجر الإثنين.

تحذير: من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية بسبب سيطرة الكتل الحارّة وانخفاض نسبة الرطوبة، كما ننصح بعدم التعرّض المباشر لأشعّة الشّمس في أوقات الذروة.

ملاحظة: معدّل درجات الحرارة لشهر أيلول في بيروت بين 24 و32 درجة، وفي مدينة زحلة بين 16 و32 درجة.

-الطقس المتوقّع في لبنان:

الجمعة: صاف اجمالاً مع ارتفاع في درجات الحرارة خصوصاً على المرتفعات المتوسطة ونسبة رطوبة منخفضة، تنشط الرياح أحياناً فترة بعد الظهر في بعض المناطق الشمالية .

غداً: قليل الغيوم يتحول نهاراً إلى غائم جزئياً مع بداية انخفاض في درجات الحرارة (انخفاض ملحوظ على المرتفعات المتوسطة) ورياح ناشطة تصل لحدود الـ45 كلم/س أحيانا شمال البلاد، ترتفع نسبة الرطوبة تدريجيا فيتحول الطقس إلى غائم خلال الليل مع احتمال تساقط الرذاذ في المناطق الساحلية وتكوّن الضباب على المرتفعات.

الأحد: غائم جزئياً إلى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض اضافي في درجات الحرارة حيث تعود إلى معدلاتها الموسمية، واحتمال تساقط الرذاذ فجر الأحد مع رياح ناشطة في المناطق الساحلية.

الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم مع ضباب على المرتفعات ، واستقرار في درجات الحرارة مع احتمال امطار متفرقة في المناطق الشمالية، يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة أحياناً.

-الحرارة على الساحل من 25 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 20 إلى 27 درجة، في الداخل من 14 إلى 34 درجة.

-الرياح السطحية: غربية الى شمالية غربية نهاراً، سرعتها بين 10 و25 كم/س، تتحول غداً إلى جنوبية غربية ناشطة.

-الانقشاع: جيد إجمالا.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و 70%.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.

-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 6:16

-ساعة غروب الشمس: 18:54