بدأت شركة جوجل "Google"، وعبر بريدها الألكتروني جيميل "Gmail" بتوفير ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من كتابة وتحرير رسائلهم بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

وهذه الميزة ليست محصورة بجيميل فهي جزء من مجموعة ميزات مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI المتاحة في مختلف تطبيقات "جوجل ورك سبيس".

وبحسب جوجل في إعلان على موقعها الرسمي فإنّ مساعد Duet AI سيعمل على تعزيز خاصية الرّد ّ الذكي في خدمة البريد الإلكتروني جيميل. وسيساعد المستخدمين على إنشاء مسودات أكبر، وصياغة رسائل بريدية مخصصة بشكل أعمق.

يمكن الوصول إلى هذه الميزة في جيميل بواسطة زر جديد بعنوان "ساعدني في الكتابة". وتجدر الإشارة إلى أنّ مساعد Duet AI يستخدم الكلمات الخاصّة بالمستخدم لإنشاء رسائل بريد إلكتروني كنسخ مبدئي قابل للتعديل قبل إرسالها، ويقوم بفهم سياق الرسائل البريدية السابقة ليكون قادرًا على إنشاء ردود مناسبة وملائمة على تلك الرسائل. وتتيح الميزة الجديدة في Gmail القدرة على التحكّم في النصوص، عبر التفاصيل، واختصار الرسائل، وتتيح الفرصة لإعداد مسودات إضافية عبر النقر على زر "تكرار المحاولة".

تعتمد هذه الخاصية على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تم تطويرها من قِبل شركة جوجل. مع العلم أنّ الوصول إلى هذه الخاصية يتطلب دفع بدل إضافي.