تقدّم الدراما الرّمضانيّة مجموعة من الأعمال التي تتقدّمها سيدات، وأبرزها مسلسل "نعمة الأفوكاتو" محققاً أعلى نسب المشاهدة على المستوى العربي، وهو بطولة مي عمر وتأليف مهاب طارق، كما شاركَ في الكتابة وأخرجَهُ محمد سامي. ويتحدّثُ المسلسل عن المحامية نعمة التي تتعرّض لمحاولة القتل من زوجها وطليقته، وتُدفنُ حيّة، فتعودُ لتنتقم منهما.

بوستر "نعمة الأفوكاتو"

وبعيداً عن التراجيديا، تقدّم دينا الشربيني في مسلسل "كامل العدد" (الجزء الثاني) حكاية كوميديّة، لامرأة مطلقة لديها أربعة أطفال تتزوّج رجلاً أرملاً لديه ثلاثة أطفال، وينجبان في بداية الجزء الثاني ابناً ثامناً فيصبح اسم المسلسل "كامل العدد + 1"، وهو تأليف رنا أبو الريش وإخراج خالد الحلفاوي.

بوستر "كامل العدد 2"

بينما تدورُ أحداثُ المسلسلِ الخليجي "زوجة واحدة لا تكفي" حول عائلة "رشيد" (ماجد المصري) و"هيلة" (هدى حسين)، حيثُ يعيشان حياةً مثاليةً مع بناتهما الثلاث. وتبدأُ الأحداثُ بالتغيّر عندما تنكشّفُ أسرارٌ عن "رشيد" لم يكن أحد يتوقعها! مما يُحدثُُ صدمةً كبيرةً في حياة العائلة. والمسلسل كتابة هبة مشاري حمادة وإخراج علي العلي.

بوستر "زوجة واحدة لا تكفي"

أمّا غادة عبد الرازق، فتقدّمُ شخصية عالمة الحشرات "عايدة"، التي تعيشُ حياةً غير مستقرة، وبعد مقتل أخيها، تواجهُ الصّعاب، والمسلسل تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

بوستر "صيد العقارب"

ومغربياً، يقدّمُ مسلسلُ "أحلام بنات" في جزئه الثّاني قصة "جوديا وزهرة وناديا" اللواتي يهاجرنَ بحثاً عن حياةٍ أفضل، لكن تجد كل واحدة منهن نفسها أمامَ صراعات مختلفة، تصلُ إلى حدِ ارتكاب الجريمة! المسلسل تأليف عدنان موحجة ويحيى الفاندي وإخراج محمد علي المجبود وفتيحة علّام، وبطولة سلوى زرهان وساندية تاج الدين وحنان الخضر.

بوستر "أحلام بنات 2"

أخيراً لبنانياً، يقدّم مسلسل "ع أمل" قصة المذيعة "يسار" التي تجسّدُ شخصيتَها ماغي بو غصن، فتقابلُ جارَها الجديد "نبال"، لكن تكتشف بعد ذلك أنّ انتقاله للسكن بجانبها ليسَ مجرّد صدفة! المسلسل تأليف نادين جابر وإخراج رامي حنا. 

بوستر "ع أمل"