تعرّف الجمهور العربي مطلع عام 2016 إلى طفلٍ سوري صغير عمره 10 سنوات اسمهُ عبد الرحيم الحلبي، وذلك في برنامج المواهب "ذا فويس كيدز" عبرَ شاشة MBC. عبد الرحيم كُتِبَ لهُ الظهور الإعلامي في صغره، كما تحمّل المسؤولية الكبيرة، لوالدين أتيا بِهِ إلى الحياة في عمرٍ متأخر نسبياً (وذلك يتّضح من وجودهما معهُ في المرحلة الأولى من البرنامج).

عبد الرحيم الحلبي 2024

يتصدّر الشّاب هذه الأيام التراند، من خلالِ تصريحٍ لهُ في برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات"، فيقول بتأثُّر: "صارَ عمري 19 عاماً وغادرتُ سوريا بسبب التعتير والفقر... والدي يشكو من مرض الربو، وسأعيش في لبنان لتحقيق حلمي وكي لا يحتاج أبي شيئاً". مع العلم أنّ عبد الرحيم قد تجاوزَ السّن القانوني (18 عاماً)، الذي يحتّم عليه السّوق إلى الخدمة الإلزاميّة، وهو ما لم يأتِ على ذكرهِ في البرنامج، فربّما يكون قد لجأ كما الكثير من الشبّان السوريين للخروج من "القطر" من أجل الحصول على "عفو من الخدمة العسكرية" مقابل دفع البدل المادّي الذي يصلُ إلى 10 آلاف دولاراً أميركياً شرط الإقامة خارج سوريا لمدّة معيّنة.


كانَ عبد الرحيم قابَ قوسين من الحصول على لقب "ذا فويس" ضمن فريق كاظم الساهر، واشتهرَ بغنائه الطّرب. وقبلَ مشاركته في البرنامج، كانت تنتشرُ لهُ الفيديوهات أثناءَ الغناء في المدرسة.