اجتاز منتخب ألمانيا امتحانه الثاني في بطولة أمم أوروبّا في كرة القدم بنجاح ومن دون صعوبة تذكر بعد فوزه على المجر 2-0، وذلك بعد أسبوع من فوزه الكبير في افتتاح بطولة اليورو على اسكتلندا بنتيجة ساحقة 5-1 .

وبتسجيل فوزه الثاني على التوالي ضمن مباريات المجموعة الأولى، حسم منتخب ألمانيا تأهّله بشكل رسميّ إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبّا الّتي تستضيفها ألمانيا بعدما حقّق منتخب الـ"مانشافت" فوزًا مقنعًا جدًّا على منتخب المجر بثنائيّة نظيفة، في إطار منافسات انطلاق الجولة الثانية في كأس أمم أوروبّا في كرة القدم، والمقامة من 10 حزيران وحتّى 14 تمّوز المقبل في عشر مدن ألمانيّة.

وفرض منتخب الـ"ماكينات" سيطرته المطلقة على المواجهة منذ صافرة البداية حيث فرض إيقاعه الكامل وأطبق حصاره على دفاع الفريق المجريّ، فافتتح التسجيل نجم البايرن جمال موسيالا، لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 29 من الشوط الأوّل. وعقب الهدف، حاول لاعبو المجر إدراك التعادل، ولكنّ الحارس مانويل نوير تصدّى لكلّ المحاولات ببراعة ليبقي النتيجة على تقدّم أصحاب الأرض في نهاية الشوط الأوّل بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، أعاد منتخب ألمانيا حصاره لدفاع المنتخب المجريّ، وأعاد معه شنّ الهجمات على مرمى ضيفه، حيث عزّز إيلكاي جوندوجان لاعب خطّ وسط مانشستر سيتي الإنكليزيّ تفوّق الـ"مانشافت" بتسجيله هدفًا ثانيًا في شباك المجر، لتصبح النتيجة هدفين من دون ردّ على حساب منتخب المجر.

وبهذا الفوز، يكون المنتخب الألمانيّ أوّل المتأهّلين إلى دور الـ16، بعد تصدّره المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد خماسيّة في مرمى اسكتلندا وثنائيّة في منتخب المجر، حيث ضمن منطقيًّا أيضًا احتلاله المركز الأوّل ضمن المجموعة الأولى، خصوصًا بعد انتهاء مباراة سويسرا واسكتلندا بنتيجة 1-1، فأصبحت ألمانيا الأولى مع نهاية الجولة الثانية مع 6 نقاط كاملة بعيدة عن سويسرا بفارق 4 نقاط، حيث تحتلّ سويسرا المركز الثاني أمام كلّ من المجر واسكتلندا في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة، و ذلك قبل جولة من نهاية دور المجموعات والّتي يلتقي فيها المنتخب الألمانيّ مع سويسرا ومنتخب اسكتلندا مع المجر.

ويشهد دور المجموعات في كأس أوروبّا 2024 في كرة القدم أقوى مبارياته الليلة الخميس عند العاشرة مساء بتوقيت بيروت، في مدينة غلزنكيرشن، أمّ المعارك في اليورو عندما تلتقي إيطاليا حاملة اللقب مع إسبانيا للمرّة الخامسة على التوالي في البطولة القارّيّة، في مواجهة أقلّ ما يقال عنها ناريّة، إذ إنّ المنتخبين أظهرا في الجولة الأولى من البطولة قدرات هائلة تضعهما إلى جانب فرنسا وألمانيا وإنكلترا في دائرة المرشّحين الخمسة الكبار لإحراز اللقب الأوروبّيّ هذا العام، فيما تسعى إنجلترا الحالمة بلقب قاريّ أوّل في تاريخها إلى تحقيق فوزها الثاني عندما تلاقي الدنمارك في فرانكفورت.