ليسَ غريباً على مقدّمةِ البرامج الكويتيّة فجر السعيد أن تهاجمَ الآخرين وتتنمّرُ عليهم، وهوَ ما حصلَ بعدَ استضافةِ الممثلةِ المصريّةِ شيماء سيف مؤخراً في برنامج "كلام الناس" مع ياسمين عز، عبرَ شاشة MBC مصر.

أطلتْ شيماء، مع خسارةِ 50 كيلوغراماً من وزنِها بعدَ خضوعِها لعمليةِ تكميمٍ في المعدة، لتُعلّق فجر السعيد بالقول: "شيماء سيف ضعفتْ ودمها صار ثقيل، كانت تقتلني ضحك الآن تكسر خاطري، حسافة عليها خسرنا نجمة كوميديا". وكأنَّ بفجر لا تعلم أنّ شيماء كانت قد بلغتْ مراحل متقدّمة من السّمنة، ما قد يؤثّر سلباً عليها على صعيدِ حياتها الشخصيّة، بصرفِ النظر عن الصورةِ النمطيّةِ التي ارتسمتْ حولها كممثلة كوميديّة صاحبة سمنة. 

كما أنّ لقاء شيماء مع ياسمين عز صعدَ "التراند"، وكانت تظهرُ خفيفة الظل كالمعتاد برأي كثيرين، عبرَ ضحكتها المعهودة، إذاً ما قالتهُ فجر ربّما انطلقَ من حكمٍ مسبقٍ، عن كل شخص يفقدُ من وزنهِ، وبدلَ التشجيع على نمطِ الحياة الصحيّة، حكمت أننا "خسرنا ممثلة كوميديّة"، ولم تنتظرْ لترَ دوراً كوميدياً جديداً لشيماء بعدَ خسارة الوزن!

شيماء ترد: يا صفرا!

شيماء قبلَ سنوات، ردّتْ على مذيعة أُخرى كانت قد تنمّرتْ على سمنتها، واليوم تردُ علي فجر بشكلٍ غير مباشر بالقول: "الإيفيهات وخفة الدم بلساني مش بالدهون والكرش! وخدي بالك يا صفرا، تعالي اشربي شاي عشان أنا مقاطعة"، وقد تقصّدتْ شيماء الحديث عن المقاطعة، لأنّ فجر ممن يناصرون "عدم المقاطعة"!


بدورِها ردّت فجر على كلام شيماء بمنشورٍ آخر قالت فيه: "شيماء تصف مَن انتقدت ثقل دمها بأنّها صفرا، بما إني المقصودة، فممكن تغيرين اللون الأصفر لإني ما أحب اللون الأصفر"! وأكملت في منشورها متحدثةً عن ألوان المنتخبات التي تحبها!