لم يرحم نادي الرياضي بطل لبنان منافسه الهومنتمن ولو في مباراة واحدة، حيث حسم تأهّله إلى نهائيّ بطولة لبنان، من دون أيّ صعوبة بنتيجة 3-0، عندما فاز أبناء المنارة ليل السبت الماضي في مواجهتهم الثالثة مع الهومنتمن بنتيجة 98-90، ليواجه الرياضي خصمه اللدود الحكمة في دربي كرة السلّة اللبنانيّة.

وحاول فريق الهومنتمن لملمة صفوفه عندما دخل المباراة بتركيز عالٍ ليفاجئ الرياضي الّذي كان في انطلاق تلك المواجهة بعيدًا عن تركيزه، حيث كان نجومه يفكّرون بما ستكون عليه لقاءات الدور النهائيّ أكثر من تفكيرهم في حسم المباراة الثالثة قبل الانتقال إلى المباراة النهائيّة.

وبالفعل، استفاد الهومنتمن من غياب تركيز لاعبي الرياضي وتجانسهم في الربع الأوّل من اللقاء بينهما، حيث حسم الهومنتمن هدا الربع متقدّمًا للمرّة الأولى على بطل لبنان في السلسلة النصف النهائيّة بينهما بنتيجة 27 -21 والجزء الأوّل من المباراة أيضًا بتقدّم الفريق الأرمنيّ على الرياضي بمفاجأة كبيرة 53-44.

إلّا أنّ أبناء المنارة عادوا من استراحة الشوطين بشكل مغاير كلّيًّا، حيث أطبقوا سريعًا على الهومنتمن ليعودوا بالنتيجة ويفرضوا إيقاعهم على أرض الملعب، فيكسر الرياضي بشكل لافت وسريع تقدّم الضيوف بالنتيجة، وخصوصًا بالأداء، ويبدأ الفريق الأصفر ضرب دفاعات ضيوفه ليتقدّم بالنتيجة حتّى نهاية المباراة ويحسم الجولة بتفوّق كبير 3-0 .

وبرز في فريق الرياضي في الجزء الثاني لاعبه الأميركيّ جوناثن سيمنز الّذي سجّل 24 نقطة، حيث جاءت أرقامه لافتة جدًّا مع 3 ثلاثيّات ناجحة من 6 محاولات فقط و9 رميات حرّة ناجحة من 9 محاولات بنسبة نجاح مثاليّة هي مئة في المئة. كذلك، برز في هذا اللقاء اللاعب المتكامل في منتخب لبنان هايك جيوكشيان بتسجيله 14 نقطة 6 ريباوند و2 بلوك شات، إضافة إل 14 نقطة للـ"جوكر" الفرعون المصريّ اسماعيل أحمد ولمدافعه المشاكس كريم زينون الّذي أضاف 14 نقطة كانت كافية لتبديد أحلام الهومنتمن ونجمه زاك لوفتون صاحب الـ27 نقطة بتسجيل انتصار في مرمى بطل لبنان.

وبفوزه في الجزء الثاني بعد تركيزه العالي، برهن الرياضي أنّه سيواجه الحكمة في نهائيّ دربي بطولة لبنان وله أفضليّة الأرض وأفضليّة اللاعبين اللبنانيّين، بينما سيكون هناك شبه تكافؤ بين اللاعبين الأجانب من الطرفين، حيث إنّ المنطق سيكون أقرب إلى الرياضي، إلّا في حال حدوث ما ليس في الحسبان والّذي سنتحدّث عنه غدًا الثلثاء في تحليل شامل على موقع "الصفا نيوز" عن النهائيّ المنتظر في بطولة كرة السلّة اللبنانيّة.