يختارُ عددٌ كبيرٌ من الفنانين العرب إطلاق أعمالهم الغنائيّة في مواسمٍ مختلفةٍ، منها الأعياد وكذلك الموسم الممتد بين الربيع والصّيف أو أُغنيات الشّتاء العاطفيّة. ويُطفي كلُ موسمٍ على مواضيع وألحان الأُغنيات إيقاعاتِهِ الخاصّة. مع اقترابِ موسم الصّيف، يهمُ نجومٌ عربٌ لإطلاق أعمالهم أو أنّ بعضهم فعلَ ذلك، فقد يسبقَ الآخرين نحوَ نجاحاتٍ مضمونة لصيف 2024.

طرحتِ النجمةُ اللبنانيةُ اليسا ألبومها الجديد بعنوان "أنا سكتين"، وكذلك النجم المصري رامي جمال، وحمل ألبومه عنوان "خليني أشوفك"، بينما يعودُ مدحت صالح إلى الساحةِ الفنيّةِ من خلال ألبومٍ بعنوان "استني".


في المقابل، استمرَ البعضُ في طرحِ أُغنياتٍ منفردةٍ خفيفةٍ مع اقترابِ موسم الصّيف، على رأسهم النّجمة المغربيّة سميرة سعيد بعنوان "كدّاب"، ومواطنها سعد لمجرد الذي طرحَ "كاروسيل" بالتعاون مع المغني أنس.

أمّا الفنانة الأردنية نداء شرارة، فاستمرت في تقديم الأغنيات الرومانسية من خلال أحدث أغنياتها "تعرف إحساس"، التي جاءت باللهجة المصرية من كلمات أحمد العذب وألحان محمد عبد المجيد.

كما قدّم بعض نجوم الصف الأول أعمالاً لصيف 2024، أبرزهم الفنان اللبناني راغب علامة الذي طرح أغنية "التقيل" مؤخراً وتعاون من خلالها مع الشاعر أحمد راؤول والملحن أحمد زعيم.

النجم اللبناني راغب علامة

واختارَ الفنان اللبناني جوزيف عطية أغنية "سنة حلوة"، التي تناسب أعياد الميلاد وهي من كلمات المصري محمد شكري وألحان محمد سرور، وصوّر فيديو كليب، بعدسة المخرج بسام الترك.

أمّا على الصعيد الخليجي، طرحت الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي أغنية "حاولت أغيّر" من كلمات تركي المشيقح وألحان عيسى العوهلي، كما أطلقت أغنية "الجديد" باللهجة المصرية.

وكذلك أطلقَ الفنان السّوري ناصيف زيتون والفنانة العراقية رحمة رياض عملاً ثنائياً بعنوان "ما في ليل"، وتمثّل الأغنية عودة جديدة للنجمين بعد مشاركتهما سوياً في الموسم السابع من برنامج "ستار أكاديمي" عام 2010.