كتب فريق ريال مدريد صفحة جديدة في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبّا في كرة القدم عندما أقصى فريق بايرن ميونيخ بعد مباراة أقلّ ما يقال عنها أنّها مجنونة كلّيًّا بأحداثها وفرصها ونتيجتها الّتي حسم فيها الريال بطاقة التأهّل إلى الدور النهائيّ بفوزه على بايرن ميونيخ 2-1 .

فقد كان لقاء الإياب ضمن الدور النصف النهائيّ من مسابقة دوري الأبطال في كرة القدم قمّة في الأداء والحماس، عندما التقى ريال مدريد وبايرن ميونيخ ليل أمس الأربعاء في ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد بعد تعادلهما ذهابًا بنتيجة 2-2 في ميونيخ.

وقد جاء هدفا فريق الـ"ميرنغي" عن طريق خوسيلو في الدقيقتين 88 و93 من زمن المباراة، فيما أحرز ألفونسو ديفيز هدف الفريق البافاريّ الوحيد عند الدقيقة 68 ليتأهّل نادي ريال مدريد إلى المباراة النهائيّة من مسابقة الـ"تشامبيينز ليغ" لموسم 2024.

وضرب ريال مدريد موعدًا مع نظيره بوروسيا دورتموند في المباراة النهائيّة من المسابقة الأوروبّيّة، إذ كان النادي الألمانيّ قد تجاوز نادي باريس سان جيرمان الفرنسيّ في النصف النهائيّ الآخر، مبدّدًا أحلام الفريق الباريسيّ في إحراز أوّل لقب له في دوري الأبطال، حيث يعتبر هذا التأهّل إنجازًا تاريخيًّا جديدًا للفريق الملكيّ الّذي يعتبر الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال برصيد 14 لقبًا.

ويبتعد ريال مدريد بفارق كبير عن أقرب منافسيه في عدد الألقاب، إذ إنّه لن يكون في إمكان أيّ من الأندية الأخرى في أوروبّا الاقتراب من رقمه القياسيّ، إلّا في المستقبل البعيد، إذ إنّ ريال مدريد يتقدّم أقرب منافسيه فريق الميلان 7 ألقاب، فالفريق الإيطاليّ يحتلّ المركزالثاني خلف ريال مدريد مع 7 ألقاب وبفارق لقب عن كلّ من ليفربول وبايرن ميونيخ المتعادلين في المركز الثالث مع 6 ألقاب، بينما لخصمه التاريخيّ برشلونة خمسة ألقاب فقط.

وسيكون نهائيّ دوري الأبطال في ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانيّة لندن مسرحًا مؤاتيًا لتتويج ريال مدريد بالنجمة الـ15، بينما سيحاول فريق بوروسيا دورتمند خطف لقبه الثاني بعد تتويجه للمرّة الأولى في عام1997 وخسارته مرّة واحدة النهائيّ في عام 2013 أمام بايرن ميونيخ في الدربي الألمانيّ الوحيد في تاريخ المسابقة الأوروبّيّة لدوري الأبطال.