قيلَ إنّ ستار اكاديمي سيعودُ إلى الشاشة "قريباً"، لكنّ مصطلح "قريباً" لم يكن هكذا! فقد مرّ حوالي العام على المعلومات التي انتشرت عن عودة البرنامج، ولا شيء "حقيقي" حتى الساعة! اليوم أيضاً، تنتشرُ إعلانات "كاستنغ" البرنامج، ولا يُعرف إن كانت حقيقيّة أم مزيّفة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ولا يبدو أنّ من خبرٍ يقينٍ، ما لم تعلنُ القناة التي ستتبنى العرض عن الإطلاقِ بشكلٍ رسمي.

وإن عادَ البرنامج، فهو سيعود بعد غيابٍ حوالي 8 سنوات بعد أن قُدّمَ منهُ 11 موسماً، بين العامين 2003 و2016. والفائزون في مواسم ستار اكاديمي هم كالتالي من الأحدث إلى الأقدم:

مروان يوسف، محمد شاهين، محمود محيي، نسمة محجوب، ناصيف زيتون، عبد العزيز عبد الرحمن، نادر قيراط، شذى حسّون، جوزيف عطية، هشام عبد الرحمن، محمد عطية.


وقدّمتْ جميع مواسمه الإعلاميّة اللبنانيّة هيلدا خليفة، أمّا إدارة الأكاديمية فكانت للمنتجة رولا سعد، حتى الموسم السّادس، ثمّ تولّت كلوديا مرشليان المهمة في المواسم الأخرى.

ومن أبرز الأساتذة الذين مرّوا على البرنامج هم: ميري محفوظ وأسامة الرحباني وميشال فاضل وعايدة صبرا ووديع أبي رعد وهادي شرارة وإليسار كركلا وبيتي توتل.

على أيّ حالٍ، فإنّ الخبر اليقين لن يكون إلاّ من شاشةِ العرض، سواء كان مقرها الرياض كما قيل أو دبي، كما يُروّج مؤخراً، أمّا بيروت، فيبدو أنّها مستبعدة من الاحتمالات!