رغمَ مرور يومين على مقابلةِ الممثّلة السّوريّة سلافة معمار في قناة "المشهد"، لا تزالُ إلى اليوم تتصدّرُ التراند عبرَ مواقع التّواصل الاجتماعي، بشكلٍ خاص في موقع "اكس". هنا يجب أن نسأل: هل ذلك يُعجب نادين نجيم، تحديداً في لبنان، فتسبق سلافة نادين لبنانياً؟ مع أنّ سلافة ونادين صديقتان واحتفلتا معاً بنجاحهما في رمضان، لكنّهما تتنافسان، وتسبق سلافة نادين هذه الأيام!

وتُعد المقابلات الحواريّة لسلافة قليلة مقارنةً بغيرها من الفنانات، وقالت لمحاوِرها محمد قيس: "نجحتَ باستخراج معلومات مني أقولها للمرة الأولى"، كاشفةً عن علاقةِ حبٍ تعيشها حالياً، ولا تعرف بعد ما إن كانت ستتكلّل بالزواج أم لا، مع العلم أنّ سلافة لديها ابنة اسمها ذهب من زوجها السّابق المخرج سيف السبيعي.

تراند لبنان

وبعيداً عن الحب، كشفت سلافة، أنّها كانت "مفحلة" في طفولتها، وكرّرتْ المصطلح لمراتٍ عديدةٍ، فكانت عنيفة في تصرّفاتها حينَ كانت طفلة، وهو ما يُحيلنا إلى دورها في مسلسل "أشواك ناعمة" بشخصيّة نضال (كتابة رانيا بيطار وإخراج رشا شربتجي عام 2005).

سلافة معمار بدور "نضال" في "أشواك ناعمة"

وقالت سلافة إنّها قلّما تنظر إلى نفسها في المرآة، لكن تمر عليها أيام، تهتم بمظهرها بشكلٍ كبيرٍ. وعلّقتْ على مسألة اتهامها بالقيام بعمليات تجميل والانتقادات التي طالتها بعد مسلسل "الخائن"، بالقول: "وجّي كان منفّخ من تغيير الماء والنظام الغذائي في تركيا، وكانَ هناك مشاكل تتعلّق بالإضاءة".

يُذكر أنّ الظهور الأوّل لسلافة على الشاشة كانَ في مسلسل "عيلة 5 نجوم" (كتابة حكم البابا وإخراج هشام شربتجي عام 1994)، بدور فتاةٍ ألمانيّة تستقدمها "أم أحمد بلاليش" (سامية الجزائري) لاستئجار غرفةٍ في منزلها.

الظهور الأول لـ سلافة معمار على الشاشة ضمن مسلسل "عيلة 5 نجوم" (1994)

ولمعتْ سلافة في أدوارٍ عديدةٍ، أبرزها "زمن العار" (كتابة حسن سامي يوسف ونجيب نصير وإخراج رشا شربتجي) عام 2009 بشخصيّة "بثينة"، التي شكّلتْ تحولاً كبيراً في مسيرتها. وكان آخر أدوارها مسلسل "ولاد بديعة" في رمضان هذا العام (كتابة علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج رشا شربتجي) بشخصيّة "سكر" التي لاقت من خلالها تفاعلاً كبيراً.

زمن العار