حقّق فريق الحكمة فوزاً كبيراً على فريق الشرطة العراقيّ في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة غرب آسيا لكرة السلّة بنتيجة 116-66 ليخطف المركز الثالث ويتأهّل إلى جانب فريقي الرياضي وغورجان الإيرانيّ إلى الـ"فاينل إيت"، فيكتمل عديد فرق غرب آسيا الثلاث المتأهّلة إلى الربع النهائيّ.

وتتّجه الأنظار الليلة إلى سلسلة مباريات اللقاء النهائيّ الذيّ ستجمع مباراته الليلة عند الثامنة والنصف مساء بتوقيت بيروت في مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل الرياضي وغورجان، حيث من المتوقّع أن تشهد تلك السلسلة النهائيّة تكافؤًا بين الفريقين مع أفضليّة لفريق الرياضي الّذي سيكون مرشّحًا لإحراز لقب غرب آسيا ويدخل الـ"فاينل إيت" في منتصف أيّار كأحد أقوى الفرق، بما في ذلك الفرق المتأهّلة عن منطقة الخليج العربيّ.

وبالعودة إلى فوز الحكمة على الشرطة العراقيّ، فقد فرض الفريق الأخضر تقدّمًا سريعًا على ضيفه العراقيّ في غزير، حيث أنهى الربع الأوّل بفارق كبير جدًّا 32-15 والجزء الأوّل من المباراة بنتيجة 67-31 ليكون الحكمة أنهى مباراته منطقيًّا مع انتهاء جزئها الأوّل فيبقى سيناريو الجزء الثاني لإراحة لاعبيه الأساسيّين وإشراك لاعبي الاحتياط، تحضيرًا لانطلاق الفاينل فور الّذي سيواجه فيه الحكمة فريق بيروت يوم الاثنين المقبل عند الساعة التاسعة والنصف مساء.

وشهد اللقاء تألّقًا للاعب الحكمة العائد من الإصابة باسل حرفوش الّذي سجّل لفريقه 20 نقطة، من بينها 5 ثلاثيّات ناجحة من 9 محاولات فقط بنسبة 56 بالمئة نجاحًا عن المسافات البعيدة، ممّا سيشكّل نقلة نوعيّة بعودته إلى فريق الحكمة في الفاينل فور.

من ناحيته، سجّل الأميركيّ جوناثن جيبسون 21 نقطة للحكمة في 25 دقيقة خاضها على أرض الملعب، منها خمس ثلاثيّات ناجحة من 10 محاولات ليكون مجموع الثلاثيّات الناجحة للثنائيّ جيبسون وحرفوش 9 ثلاثيّات ومجموع الثلاثيّات لكلّ لاعبي الفريق الأخضر 20 ثلاثيّة ناجحة من 43 محاولة، أي أكثر من عدد التسديدات عن المسافات المتوسّطة والّتي مجموعها عند الفريق الأخضر 33 تسديدة .

هذه النسبة من اعتماد التسديدات البعيدة ستكون عنوان المواجهة في الفاينل فور بين الحكمة وفريق بيروت، خصوصًا وأنّ سلاح التسديدات البعيدة هو سلاح ذو حدّين قد يعطي أفضليّة في حال التوفيق وقد يتحوّل إلى كارثة في حال عدمه.

أمّا في حالة مباراة الحكمة والشرطة العراقيّ، فالفارق الكبير في النتيجة منذ انطلاق المباراة سمح للاعبي الفريق الأخضر المجازفة (الناجحة) عن الرميات الثلاثيّة والّتي كانت نتيجتها أنّ تسجيل فريق الحكمة أكثر من مئة نقطة في سلّة ضيفه العراقيّ وحسم المباراة بفارق 50 نقطة وبنتيجة 116-66.