ينصح اخصائيو التغذية بعدم الاكل ليلاً لما لذلك من تأثير سلبي على عملية الهضم وبالتالي ارتفاع الوزن بشكل ملحوظ، إلّا أنّ الأخصائيين أنفسهم اكتشفوا أخيراً أنّ تناول الأطعمة المناسبة في المساء يمكن أن يكون خياراً جيداً، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "Times of India"، التي دعت المهتمّين بصحّتهم وأوزانهم، إلى عدم القلق من تناول بعض المأكولات.

وفيما يلي لائحة تضمّ 6 أطعمة ليست لذيذة فحسب، بل تقدم أيضاً فوائد صحية متنوعة عند تناولها ليلاً وهي:

الزبادي اليوناني

يعد الزبادي اليوناني غني بالبروتين والبروبيوتيك، وهو خيار مثالي لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، بالتالي يدعم هذا المكون عملية الهضم، ويساعد في تعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة وهو يوفر جرعة كافية من الكالسيوم.

اللوز

يعتبر اللوز غني بالماغنيسيوم والبروتين، مما يجعله وجبة خفيفة مغذية في المساء كما أنه يعزز استرخاء العضلات ومن الممكن أن يكون خياراً مرضياً إلا انه ينصح بتناوله باعتدال.

الكيوي

يشتهر الكيوي بكونه مصدر جيد لفيتامين C وهو يحتوي أيضاً السيروتونين، مما يساعد على الاسترخاء بالتالي يدعم محتواه العالي من الألياف صحة الجهاز الهضمي من دون أن يكون ثقيلاً على المعدة.

الكرز

يعد الكرز مصدراً طبيعياً للميلاتونين، وهو الهرمون الذي يحفز النوم بالتالي يمكن لتناول وعاء صغير من الكرز أن يساهم في تحسين نوعية النوم.

الشوكولاته الداكنة

لعشاق الشوكولاتة، هل تعرفون الفوارق بين أنواعها المختلفة؟ يمكن لتناول الشوكولاتة الداكنة، باعتدال، أن يرضي الرغبة الشديدة في تناول الحلويات لذا ينصح بتناولها ليلاً من دون القلق، فيما يوفر هذا المكون مضادات الأكسدة، كما أنّ الخبراء ينصحون بتناول الأصناف ذات المحتوى العالي من الكاكاو للحصول على فوائد إضافية.

الموز

يعد الموز غني بالبوتاسيوم ويحتوي المغنيسيوم، مما يساهم في استرخاء العضلات، ويمكن أن تحد الحلاوة الطبيعية للموز من الرغبة الشديدة في تناول الحلوى في ساعات متأخرة من الليل.