تُطرح شقة مصمم الأزياء الألماني كارل لاغرفيلد في باريس للبيع بالمزاد العلني في 26 آذارالحالي، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، عن مكتب الكاتب العدل المسؤول عن البيع وذلك بسعر يبدأ من 5,3 ملايين يورو.

تقع الشقة في مبنى يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر في حي "Quai Voltaire "، في مدينة باريس التاريخية، مع إطلالة على نهر السين ومتحف اللوفر. هذه الشقة ذات التصميم الاستشرافي، مكونة من 3 غرف بمساحة 260 متراً مربعاً. 

كما تحتوي الغرفة الرئيسية التي تبلغ مساحتها 120 متراً مربعاً على أرفف مكتبة عدة ذات إضاءة خلفية. بالاضافة الى ذلك تحتوي منطقة النوم المطلة على الفناء على غرفة نوم مع أقسام متحركة، وغرفة تبديل ملابس بمساحة تزيد عن 50 متراً مربعاً.

وقال الموثق المساعد في مكتب "ألتيميس" للكتّاب العدل "توما جوسلان" ، إن كارل لاغرفيلد، الذي كان لتصاميمه وعروضه المميزة لداري Chanel وFendi وعلامته التجارية الخاصة، تأثير كبيرعلى عالم الموضة، عاش في هذه الشقة لفترة تقرب من عقد من الزمن حتّى وفاته في شباط 2019. وأعيد تصميمها بالكامل على يد لاغرفيلد "بأسلوب استشرافي مع الخرسانة على الأرض وأقسام من الزجاج الرملي"، أضاف جوسلان.

يأتي هذا المزاد بعد مزادات أخرى عدة في عامي 2021 و2022 على سلع كان يملكها المصمم، وسيقام المزاد في غرفة التجارة والصناعة في باريس، وكذلك عبر الإنترنت والهاتف. وحقّ المشاركة مشروط بإيداع مبلغ 1,06 مليون يورو.

يذكرأنّ مزاداً أقامته دار "سوذبيز" في موناكو بتاريخ سابق على جزء من ارث الراحل كارل لاغرفيلد  شمل  582 قطعة  من أثاث منازله ولوحات فنية وسيارة "رولز رويس" حقّق مبلغ 12 مليون يورو.