لم يعد مخفيًّا على أحد أنّ أعرق أندية ألمانيا في كرة القدم بايرن ميونيخ يعيش حاليًّا أصعب لحظاته وأدقّها على الإطلاق. ففريق مقاطعة بافاريا الّذي يعتبر من أشهر أندية كرة القدم على الكرة الأرضيّة يجتاز مرحلة غير مسبوقة من الصعوبة والنتائج المخيّبة.

فقد تعرّض بايرن ميونيخ في نهاية الأسبوع الماضي إلى ثالث خسارة له على التوالي عندما هزمه فريق بوخوم المتواضع في بطولة الدوري الألمانيّ لكرة القدم. ففي ظرف أسبوع من الوقت، سقط فريق بايرن ميونيخ أمام متصدّر البطولة باير ليفركوزن بنتيجة قاسية جدًّا 0-3 في قمّة الدوري الألمانيّ قبل أن يسقط في منتصف الأسبوع 0-1 أمام لاتسيو الإيطاليّ في دوري الأبطال ومن ثمّ يتهاوى بشكل مفاجئ أمام بوخوم المغمور في بطولة ألمانيا.

وبعدما توقّع جميع مراقبي اللعبة أنّ مصير توماس توخيل مدرّب الفريق البافاريّ أصبح في مهبّ الريح، كان لإدارة الفريق البافاريّ رأي مغاير تمامًا، إذ إنّ الرئيس التنفيذيّ لفريق البايرن يان كريستن دريسن أكّد ليل أمس الإثنين تمسّك إدارة الفريق البافاريّ بمدرّب الفريق توماس توخيل وأنّه سيستمرّ في منصبه على رأس الجهاز الفنّيّ في مباراة الفريق المقبلة في دوري الـ"بوندسليغا"، على الرغم من خسارة الفريق الدراماتيكيّة 2-3 أمام فريق بوخوم.

وجاء تأكيد الرئيس التنفيذيّ لنادي البايرن عندما أجاب لدى سؤاله ما إذا كانت مهمّة توخيل قد انتهت هنا بأنّ مدرّب البايرن هو من سيقود الفريق في المرحلة المقبلة أمام فريق لايبزغ.

وكان الفريق البافاريّ، إضافة إلى تعرّضه إلى خسارتين متتاليتين في الدوري الألمانيّ أمام باير ليفركوزن 0-3 وأف سي بوخوم 2-3 وخسارته أيضًا في دوري الأبطال أمام لاتسيو الإيطاليّ 0-1، قد ودّع بمفاجأة مدوّية مسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم من أدوارها الأولى وابتعد ثماني نقاط خلف متصدّر الدوري الألمانيّ فريق باير ليفركوزن، ممّا يعني أنّ مهمّة دفاعه عن لقب الدوري الألمانيّ أصبحت في حاجة إلى معجزة.

من ناحيته، كان لمدرّب البايرن توماس توخيل أوّل ردة فعل منه حول مستقبله مع الفريق البافاريّ، عندما قال للصحافيّين: "إنّني أشعر بالدعم، وأعرف تمامّا متانة علاقتي مع جان دريسن (رئيس مجلس الإدارة في الفريق البافاريّ) وكيف نعمل معًا لنجتاز دقّة الموقف الّذي يمرّ به البايرن في الوقت الراهن".