تستمرُّ الأحداث العدوانيّة من جيشِ الاحتلال الإسرائيلي ضد جنوب لبنان، ويسقطُ ضحايا من المدنيين منذُ تاريخ 8 تشرين الأول 2023، من جهةٍ أُخرى ينتقدُ البعض أداءَ العدد الأكبر من القنوات التلفزيونية اللبنانية بسبب ما يُسمّى "تغييب التغطيات الخاصة بالجنوب وعدم التّعبير الكافي عن حجم الأزمة الإنسانيّة الكبيرة من قصفٍ وتهجير وحرمان آلاف الأطفال من حقهم بالتّعليم والأمان". في ظلِّ ذلك أطلقَ الشّاعر اللبناني فارس اسكندر عبرَ حسابه في "تيك توك" مقطعاً مصوّراً يؤدّيه غناءً وهو من كلماته، يقولُ فيه: "كأنهُ فينا مش مرغوب وشهداءنا دمُّن مش محسوب... وكأنّه نحنا بَلد تاني ولا حدا باله بالجَنوب... صرنا مجرّد غنيّة للأجواءِ الوطنيّة... وطفل الجنوبي دمّو رخيص إعذرينا يا نبطيّة... يا ميس الجَبَل يا كَونين... يا أهل جنوبي المَغدورين... كل ذنبَك يا حَبيبي يا جنوب إنّه فيه حَدّك فِلَسطين".

@faresiskandar ما حدا بالو بالجنوب ، اعذرينا يا #نبطية #فارس_اسكندر #جنوب_لبنان?? #تيك_توك ♬ original sound - Fares Iskandar

وكانَ اسكندر في وقتٍ سابقٍ قد تعاونَ مع الفنان مهند زعيتر في أغنية بعنوان "أنا ديني فلسطيني" من كلماته وألحانه وتوزيع روي توما.