ينتظر عشّاق كرة القدم حول العالم عموماً وفي القارّة الأوروبّيّة خصوصاً انطلاق دور الـ16 من دوري أبطال أوروبّا لكرة القدم "تشامبيينز ليغ" مع مواجهتين ستجمع الأولى ريد بول لايبزغ وريال مدريد والثانية مانشستر سيتي وكوبنهاغن الدانماركيّ مفاجأة دور المجموعات.

وتتّجه الأنظار إلى مواجهة ريال مدريد مع لايبزغ الألمانيّ في المباراة الّتي ستجمعهما على ملعب ريد بول أرينا في لايبزغ. وستكون مهمّة الفريق الألمانيّ الصمود في وجه عملاق البطولة الأوروبّيّة، خصوصًا وأنّ الفريق الألمانيّ مدرك دقّة الموقف وصعوبته، إذ إنّ الفريق الإسبانيّ هو أكثر الأندية تتويجًا بلقب البطولة برصيد 14 لقبًا، وهو سيتطلّع حتمًا إلى مواصلة اندافعه في البطولة وتحقيق نتيجة كبيرة عندما سيواجه مضيفه لايبزغ.

وسيعتمد الفريق الملكيّ الإسبانيّ على اندفاعته الرائعة هذا الموسم إن كان في الدوري الإسبانيّ أو في دوري أبطال أوروبّا، حيث يتربّع الريال على صدارة ترتيب الدوري الإسبانيّ الـ"ليغا" برصيد 61 نقطة، وهو الّذي لم يذق طعم الخسارة سوى في مباراة واحدة فقط في الدوري، كما أنّه تأهّل إلى دور الـ16 في دوري الأبطال بعد فوزه في مبارياته الستّ في دور المجموعات وتصدّره مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة.

وعلى الرغم من فارق المستوى وتاريخ الإنجازات بينه وبين مضيفه الألمانيّ واعتباره مرشّحًا فوق العادة لتخطّي مضيفه والانتقال إلى الدور الربع النهائيّ، إلّا أنّ فريق العاصمة الإسبانيّة استعدّ بشكل جدّيّ لهذه لمواجهة من خلال تسجيل فوز كبير على جيرونا، وصيفه في الدوري الإسبانيّ وبرباعيّة نظيفة في نهاية الأسبوع الماضي.

وسيغيب عن الريال في رحلته إلى ألمانيا مهاجمه الإنكليزيّ وهدّاف الفريق جود بيلينغهام، بعدما كشف الجهاز الطبّيّ للفريق الإسبانيّ عن إصابة لاعبه البريطانيّ بالتواء شديد في الكاحل، وبحسب تقارير إعلاميّة سيغيب اللاعب لمدّة ثلاثة أسابيع على الأقلّ، ممّا يعني أنّه لن يشارك في مباراة الليلة أمام لايبزغ، وقد يغيب حتّى عن مباراة الإياب. وبالإعلان عن إصابته، انضمّ جود بيلينغهام إلى قائمة الغائبين الطويلة في الفريق الملكيّ والّتي تضمّ العديد من اللاعبين الأساسيّين مثل تيبو كورتوا حارس المرمى الأساسيّ وإيدير ميليتاو وديفيد ألابا وأنطونيو روديغر. وبتلك الغيابات المؤكّدة، لن تكون طريق الريال مفروشة بالورود للعبور إلى دور ربع النهائيّ، لاسيّما وأنّ فريق لايبزغ ليس بالصيد السهل، خصوصًا وأنّ الفريقين التقيا في مبارتين في النسخة الماضية في دور المجموعات، حيث فاز الريال على أرضه بهدفين نظيفين، وخسر خارجها في لايبزغ 2-3.

من ناحيته، تأهّل فريق لايبزغ المملوك من شركة ريد بول إلى دور الـ16 بعدما احتلّ المركز الثاني في مجموعته وجمع 12 نقطة حصدها من أربعة انتصارات وخسارتين.

وفي المباراة الأخرى في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبّا، يتطلّع مانشستر سيتي إلى تحقيق نتيجة كبيرة الليلة أمام كوبنهاغن الدانماركيّ المغمور، بهدف التأهّل إلى الدور الربع النهائيّ .

وتأهّل مانشستر سيتي حامل لقب دوري الأبطال إلى دور الـ16 بعدما تصدّر المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة محقّقًا العلامة الكاملة، فيما تأهّل كوبنهاغن إلى دور الـ16 للمرّة الأولى منذ 13 عامًا، بعدما احتلّ المركز الثاني في المجموعة خلف بايرن ميونخ الألمانيّ وأمام كلّ من غلطة سراي ومانشستر يونايتد أحد أعرق أندية العالم في كرة القدم.

ويعدّ فريق مانشستر سيتي حامل اللقب، من بين المرشّحين للتتويج باللقب للمرّة الثانية على التوالي، في ظلّ العروض الممتازة الّتي يقدّمها الفريق في الدوري الإنكليزيّ . وقد استعدّ مانشستر سيتي للمباراة جيًّدا بعد فوزه على إيفرتون بهدفين نظيفين في الدوري الإنجليزيّ الممتاز يوم السبت الماضي، حيث يحتلّ السيتي المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنكليزيّ برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول المتصدّر وبفارق الأهداف أمام آرسنال.

وأكّد هدّاف السيتي إيرلينغ هالاند عودته إلى مستواه، بعدما سجّل هدفي فريقه أمام إيفرتون، حيث كانت المباراة الأولى الّتي يسجّل فيها اللاعب النرويجيّ أهدافًا منذ الفوز على لايبزغ 3-2 في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قبل غيابه لفترة بسبب الإصابة.

مهمّة مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في مباراة الغد لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصًا وأنّه لم يتمكّن من الفوز على كوبنهاغن في أرضه في النسخة الماضية واكتفى بالتعادل سلبًا معه، علمًا أنّه فاز في المباراة الّتي أقيمت على ملعب الاتّحاد في مدينة مانشستر بنتيجة كبيرة 5- صفر.