لم يعد هناك من أدنى شكّ أنّ فريق الشانفيل أصبح الرقم الصعب في بطولة لبنان لكرة السلّة، بعدما جدّد انتصاره بعد ظهر أمس الخميس على فريق الـ"NSA" وفاز عليه بنتيجة نهائيّة 87-74.

وبتحقيقه فوزه التاسع ضمن بطولة لبنان وفوزه الرابع على التوالي، يكون فريق الماريست-شانفيل قد احتلّ المركز الثاني في صدارة البطولة خلف فريق الرياضي المتصدّر متخطّياً فرق الحكمة وبيروت والهومنتمن وفارضًا نفسه الحصان الأسود في بطولة لبنان لهذا الموسم.

فما هو أكيد أنّ فريق الشانفيل ظهر في هذا الموسم بصورة الفريق المنظّم والمتناسق، حيث تمكّن مع تجانس لاعبيه من إسقاط فريقي بيروت والهومنتمن في ظرف أسبوع من مرحلة الإياب.

وسبق انطلاق لقاء الشانفيل والـ"NSA" على ملعب الشانفيل في ديك المحدي الوقوف دقيقة صمت حداداً على روح الراحل رجل الأعمال اسكندر صفا، وهو أحد أبطال النادي السابقين في ألعاب القوى وشقيق رئيس النادي أكرم صفا، حيث وعربون وفاء لعطاءاته الإنسانيّة والاجتماعيّة ومساهمة الراحل وعائلته بدعم فريق النادي لسنوات عدّة، وضعت إدارة نادي الشانفيل صورة كبيرة للراحل داخل القاعة كما ارتدى لاعبو الفريق شارة سوداء كتب عليه اسم "ساندي"، وهو اللقب الّذي عرف به بين رفاقه وزملائه.

وفي تفاصيل المواجهة، حاول فريق الـ"NSA" مفاجأة فريق الماريست-شانفيل في بداية اللقاء عبر ضغطه على نجم البطولة وقائد الفريق المتنيّ جافيون بلايك لتقييد تحرّكاته لمحاولة خطف الانتصار من الشانفيل، حيث تقدّم بالنتيجة في منتصف الشوط الثاني، إلّا أنّ الشانفيل لم يتأخّر في فرض إيقاعه على أرض الملعب، فامتصّ فورة الفريق الضيف وأعاد سريعًا في الربع الثالث الأمور إلى نصابها، فكان الربع الأخير ربع إعادة الأحجام بين الفريقين، فوصل الفارق بينهما إلى عشرين نقطة قبل أن ينتهي اللقاء بفوز الشانفيل بنتيجة 87-74 .

وقد قدّم جافيون بلايك مرّة جديدة أداء خارقًا على أرض الملعب فسجّل 24 نقطة لفريقه وأعطى 5 تمريرات حاسمة و4 سرقات كرة والتقط 8 ريباوند ليكون قد قدّم مباراة متكاملة كلّيًّا على كلّ الأصعدة.

من ناحيته، كان الأميركيّ جامل أرتيس الهدّاف القاتل عن الرميات الثلاثيّة، فسجّل خمس ثلاثيّات ناجحة من ثماني محاولات فقط بنسبة نجاح 63 في المئة ومجموع 23 نقطة. وشهدت المباراة تألّق للاعبي الفريق المحلّيّين مع 12 نقطة لباتريك بو عبود و8 نقاط لإيلي رستم وأداء دفاعيّ كبير لغبريال صليبي ومارفن سركيس.