بعد محاولات ناجحة لتجنّب أي تسريح للعمّال في العام 2023، أخيرًا استسلمت شركة آبل، ووفقًا لأحدث التقارير، فإنّ الشركة تغلق قسمًا يضم 121 موظفاً يعملون على سيري والذكاء الاصطناعي. كانت العمليات تتم في سان دييغو، ووفقًا لمعلومات جديدة، يواجه العديد من الموظّفين خطر فقدان سبل عيشهم ما لم يتمكنوا من الانتقال إلى القسم الجديد في مدينة أخرى.

لدى الموظفين السابقين في سان دييغو حتّى نهاية شباط لاتخاذ قرار بشأن الانتقال أو مواجهة الفصل. كانت المجموعة تُعرف باسم عمليات البيانات التوضيحية، ووفقًا لبلومبرغ، تم إبلاغ الفريق المكوّن من 121 شخصًا يوم الأربعاء بأنهم سينتقلون إلى أوستن للاندماج مع الفريق العامل في تكساس. كما تمتلك مجموعة عمليات البيانات التوضيحية مكاتب في مناطق مثل الصين والهند وأيرلندا وإسبانيا.

يتحمل الأشخاص مسؤولية تحسين سيري من خلال الاستماع إلى الاستفسارات، ولحسن الحظ بالنسبة لهم، لن يُطلب منهم الانتقال. صرح المتحدث باسم آبل أن فريق عمليات البيانات التوضيحية سيتم نقله إلى حرم أوستن الجامعي، حيث يتواجد معظم الفريق بالفعل. الموظفون الذين يقررون الانتقال سيحصلون على فرصة لمواصلة دورهم الحالي في آبل.

ولم تعلّق آبل على ما إذا كان هذا القرار قد اتخذ لتقليل النفقات المالية استعدادًا لإطلاق منافسها لـ ChatGPT المسمّى "Apple GPT".