أعلنت شركة "سيرنس إنك"، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي لعالم متحرك، وشركة فولكسفاجن لتصنيع السيارات، عن شراكتهما لتقديم تكامل فريد وذكي مع ChatGPT في السيارات لسائقي فولكسفاجن. ستستفيد فولكسفاجن من تقنية Cerence Chat Pro الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي لتمكين السائقين والركّاب من التفاعل مع المساعد الصوتي داخل السيارة بطريقة ممتعة وحوارية، باستخدام مصادر متعددة، بما في ذلك ChatGPT.

يعتبر Cerence Chat Pro أسرع وأسهل طريقة لشركات تصنيع السيارات لدمج ChatGPT في منصّات المساعد الصوتي داخل السيارة. ستكون فولكسفاجن أول شركة تصنيع سيارات تطرح Cerence Chat Pro من خلال تحديثات السحابة للسيارات الموجودة على الطريق، مما يوفر قيمة فورية للسائقين.

تعتبر هذه الشراكة جزءًا من التزام فولكسفاجن وسيرنس لاستغلال التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم داخل السيارة. يتطلع الطرفان إلى تصميم تجربة مستخدم جديدة تعتمد على نموذج لغوي كبير كأساس لمساعد فولكسفاجن الصوتي الجديد داخل السيارة، مما يجمع بين الصوت واللمس لتنفيذ المهام عبر تطبيقات مختلفة في سلسلة حوارية واحدة. تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة ستتوفر لسيارات فولكسفاجن في الولايات المتحدة الأميركية في المرحلة الأولى.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع شركة سيرنس إنك.  

Volkswagen and Cerence to Unveil AI-Powered Driver Experience at CES 2024 from Cerence Inc. on Vimeo.