أكمل منتخب لبنان لكرة القدم جهوزيّته لبطولة آسيا في كرة القدم الّتي ستستضيفها قطر ابتداء من 12 كانون الثاني المقبل والّتي ستفتتح بلقاء سيجمع قطر المضيفة ومنتخب لبنان على استاد لوسيل في الدوحة والّذي استضاف نهائيّ كأس العالم في كرة القدم بين الأرجنتين وفرنسا في كانون الأول من عام 2022 .

وكان منتخب الأرز قد انخرط في معسكر تدريبيّ له في منتصف الأسبوع الماضي في قطر تحت قيادة المدرّب الفنّيّ المونتينيغريّ ميودراغ رادولوفيش ليكون لبنان على أتمّ الجهوزيّة عند انطلاق بطولة كأس آسيا، الحدث الأبرز في كرة القدم على صعيد القارّة الأكبر في العالم، بعد كأس العالم والّتي تكون أهمّيّتها بمثابة كأس الأمم الأوروبّيّة في القارّة الأوروبّيّة.

وقد التقى منتخب الأرز في أبرز لقاءاته الودّيّة التحضيريّة للحدث الآسيويّ ليل أمس الخميس المنتخب السعوديّ أبرز المرشّحين لإحراز اللقب في مواجهة مغلقة عن الجماهير وبعيدة عن الإعلام، حيث قدّم لاعبو منتخب الأرز أفضل عروضهم منذ فترة طويلة، إذ صمد بشكل كبير في وجه المنتخب السعوديّ الفائز الوحيد على الأرجنتين بطلة العالم في كأس العالم الأخيرة، قبل أن يخسر بهدف وحيد وبنتيجة 0-1 على ملعب نادي الوكرة في العاصمة القطريّة الدوحة.

وكانت هناك فرصتان لرجال الأرز لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة، إحداها عندما كاد لبنان أن يدرك التعادل لولا براعة حارس مرمى السعوديّة نوّاف العقيدي. وممّا لا شكّ فيه أنّ لقاء لبنان والسعوديّة الّتي حسمها الفريق الأخضر 1-0 أظهرت تجانسًا كبيرًا للبنان بين خطّيّ الدفاع والوسط، كما أظهرت الفرص العديدة الّتي حصل عليها لبنان لهزّ شباك السعوديّة أنّ منتخب لبنان ولو أنّ طريقه في كأس آسيا صعبة جدًّا إلّا أنّها لن تكون مستحيلة .

وكان المدير الفنّيّ لمنتخب لبنان ميودراغ رادولوفيش قد أعلن عن تشكيلته النهائيّة إلى بطولة آسيا قبل الانتقال إلى الدوحة وهي ضمّت 26 لاعبًا بين لاعبيه المحلّيّين والمحترفين في الخارج والّتي يقودها نجم بطولة لبنان حسن معتوق والمهاجم المحترف في تايلند باسل جرادي. وقد حضر في منتخب لبنان للمرّة الاولى منذ تصفيات كأس العالم الماضية المهاجم عمر شعبان بوغيل المحترف في فريق ويمبلدون الإنكليزيّ.

والمعروف أنّ لبنان يتواجد في مجموعة صعبة تضمّه إلى كلّ من منتخب قطر مضيف كأس آسيا والصين، إضافة إلى منتخب طاجيكستان.