يمكن الآن لـ Microsoft Copilot، تأليف الأغاني بفضل تكامله مع تطبيق الموسيقى (GenAI Suno). حيث يمكن للمستخدمين إدخال تعليمات في Copilot مثل "إنشاء أغنية بوب عن المغامرات مع عائلتك" ويقوم  Suno، عبر إضافة برنامج، بتحويل الأفكار الموسيقية إلى واقع. من جملة واحدة، يمكن لـ Suno توليد أغانٍ كاملة - بما في ذلك الكلمات والآلات الموسيقية وأصوات الغناء.

يمكن لمستخدمي Copilot الوصول إلى التكامل مع Suno عن طريق تشغيل متصفح Microsoft Edge، زيارة موقع Copilot.Microsoft.com، تسجيل الدخول باستخدام حسابهم في مايكروسوفت وتفعيل إضافة Suno أو النقر على شعار Suno الذي يقول "اصنع الموسيقى مع سونو (Suno)  ".

الشركات الكبرى والشركات الناشئة على حد سواء تستثمر بشكل متزايد في تقنيات إنشاء الموسيقى المدعومة بالذكاء الاصطناعي GenAI. في تشرين الثاني، شركتا Google AI lab وYouTube  تعاونتا لإطلاق Lyria، نموذج GenAI للموسيقى، وDream Track، أداة محدودة الوصول لبناء ألحان الذكاء الاصطناعي في YouTube Shorts. نشرت Meta عدة من تجاربها مع توليد الموسيقى بالذكاء الاصطناعي. في مكان آخر، أطلقت شركتا Stability AI وRiffusion منصات وتطبيقات لإنشاء الأغاني والتأثيرات من التعليمات.

لكن الكثير من القضايا الأخلاقية والقانونية المحيطة بالموسيقى المركبة بالذكاء الاصطناعي لا تزال دون حل.