مع انطلاق المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلّة، بدأت نوعاً ما تتّضح صورة ولو أوّليّة عمّا قد يكون عليه سيناريو ترتيب بطولة لبنان والمنافسة على بطاقات الفاينل فور وكيف ستكون المنافسة في المستقبل القريب في بطولة لبنان.

وفي قراءة لمواجهات هذا الأسبوع، يظهر بصورة أوّليّة أنّ فريق الشانفيل ماريست عاد إلى الواجهة مع تحقيقه فوزين متتاليين على ميروبا وعلى الـ"أن أس إي"، محقّقاً انتصاره الثالث بحيث أظهر الفريق المتنيّ أنّ لديه هذا الموسم "روتايشن" يمكنها الذهاب بعيداً، خصوصاً مع التحسينات الّتي يعمد رئيس لجنة كرة السلّة والجهاز الفنّيّ على إدخالها تباعاً لحاجة الفريق، وكان آخرها في الأيّام الماضية مع اللاعب الأميركيّ جامل أرتيس، وهو لاعب هدّاف وفي إمكانه اللعب في مراكز عدّة على أرض الملعب.

ويمتلك الفريق المتنيّ سلاحاً فتّاكاً متمثّلاً في موزّع ألعابه الأميركيّ جايفن بلايك الّذي أظهر طاقات رائعة، إن كان هجوميّاً أو دفاعيّاً أو في قيادة تحرّكات فريقه وهذا ما ظهر مجدّداً عندما كان فريقه مستريحاً في النتيجة أمام مضيفه الـ"أن أس إي" الّذي استفاد من عدم تركيز الفريق المتنيّ في نهاية الربع الثالث وبداية الربع الأخير ليقلّص فارق الـ18 نقطة ويتقدّم أيضاً للمرّة الأولى قبل دقيقتين من نهاية اللقاء، قبل أن يأخذ جايفن بلايك مع 19 نقطة و7 أسيست اللقاء على عاتقه في التهديف وإيصال الكرة إلى لاعب الخبرة باتريك عبّود صاحب الـ18 نقطة وثلاثيّة الفوز وزميله الجديد في الفريق جامل أرتيس مع 17 نقطة نصفها في الربع الأخير ليعيدوا الفوز إلى الفريق المتنيّ بنتيجة 81-80.

من ناحية الفريق المضيف، قدّم لاعبه الأميركيّ بريان هولمس أفضل مباراة له هذا الموسم وسجّل 33 نقطة لفريقه.

وسيكون الفريق المتنيّ في مواجهة في لقاء قمّة المرحلة الخامسة عندما يلتقي فريق الرياضي ليل الأربعاء في 22 تشرين الثاني في يوم عيد استقلال لبنان عند الساعة العاشرة إلّا ربعاً مساء. وسيعمد مدرّب الفريق صباح خوري إلى إعادة العمل على التركيزفي المواجهات على مدار دقائق المباراة وإلى إعطاء فرص قد تكون أخيرة لعملاق الفريق السنغاليّ ابراهيما توماس.

وستختتم المرحلة الثالثة في مواجهة ستجمع فريقي بيروت والحكمة في بيروت، حيث إنّ الفريقين لديهما ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات، وأحدهما سيتعرّض إلى خسارته الأولى. فبيروت سيحاول الفوز على ملعبه بينما الحكمة سيحاول محو الصورة السيّئة الّتي ظهر فيها في منتصف الأسبوع في بطولة وصل عبر محاولة إسقاط بيروت على ملعب الأخير في الشيّاح يوم غد الأحد عند الساعة الخامسة إلّا ربعًا.