أسدل عملاق صناعة السيارات "ستيلانتيس" عن بيك آب رام - 1500 موديل 2025 فيس ليفت، والتي ستطرح بثلاثة خيارات من حيث القوّة والأداء، بنتاستار V6 e-Torque سعة 3.6 لتر جنباً إلى جنب مع محركات Hurricane، المتوفّرة في حالتين من الضبط، ينتج محرّك الإعصار العادي قوة 420 حصاناً، وخيار الإنتاج العالي يوفّر قوة تلامس الـ540 حصاناً، أي أكثر من محرّك هيمي V8 سعة 5.7 لتراً، هذا هو المحرك الذي سيجد طريقه إلى طراز رام 1500 RHO الجديد، والذي يحل محل TRX كمنافس لفورد F-150 رابتور، وما لم تختر إصدارات 1500 - REV الكهربائية أو رام تشارجر، فإنّ كل 1500 تأتي الآن بقوة ست أسطوانات، وتتصل كلّ المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، واعتماداً على التكوين المختار، يتم توجيه القوة إلى العجلات الخلفية أو الزوايا الأربع.



التغييرات لم تؤثّر على قدرات رام 1500، وفقًا لشركة صناعة السيارات، تتمتع البيك أب بقدرة سحب قصوى تبلغ 5211 كلغ، وحمولة قصوى تبلغ 1035 كجم، ويمكنها الخوض في الماء بعمق 60 سنتيمتر بأقل قدر من الضجة، فيما تحافظ رام 1500 على سمعتها كبيك آب مريحة، مع نظام تعليق أمامي مزدوج ومحور خلفي صلب بخمس وصلات، كما يتوفر فيها نظام تعليق هوائي قابل للتعديل.

الشكل الخارجي لـ "رام - 1500 RHO"

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة رام، "إنَّ اسم TRX قد تمّ وضعه على الرفّ، مما يعني أنه قد يعود لاحقاً"، في حين تحتفظ رام 1500 2025 بتصميمها المألوف لعام 2025، لكن العديد من التحديثات تضفي على البيك أب مظهراً أكثر اندفاعاً، في المقدمة التي تبرز مصابيح أمامية أصغر حجماً باستخدام تقنية الـ"LED" ثنائية الوظيفة.

كذلك، أعيد تصميم شبكة المبرد بطريقة مائلة للأمام وأكبر من ذي قبل لتبرز الحضور البطولي للسيارة. أمّا في من الخلف فقد أعيد تصميم المصابيح الخلفية بلمسات فنية مميزة، فيما تنحصر تقنية الـ"LED" بنماذج محددة فقط، وتم إعادة تصميم السرير والكابينة بمهارة لتحسين التدفّق الديناميكي الهوائي، بالاضافة إلى باب خلفي يعمل بالطاقة مع خاصية اكتشاف العوائق. 

"رام - 1500 RHO" ستقدم بنحو عشرة ألوان خارجية (الرمادي البلطيقي، الفضي الخام، الأبيض الساطع، الأحمر دلمونيكو، الأسود الماسي، الأحمر اللهب، الأزرق المائي، الأبيض العاجي ثلاثي الطبقات، ريفر روك).



الشكل الداخلي لـ "رام - 1500 RHO"


من الداخل تزداد فخامة الـ"رام" فخامةً، حيث يغطّي الجلد مقاعد المقصورة الداخلية فيما تبرز ألياف الكربون لتمنحها مزيداً من الطابع الرياضي والفخامة، وتتلقّى طرازات Bighorn وLone Star طلاء Gridiron مع زخرفة محفورة بالليزر على لوحة القيادة ووحدة التحكّم والأبواب، توجد أيضاً حشوات مقاعد "Gear Embossed" باللون الرمادي الديزل أو الأسود.

وطوّرت المقصورة الداخلية لـ"ريبل" بتميّزها بشبكية باللون الأحمر / الأسود المتدرج في المقاعد القماشية، يستفيد العملاء من عناصر تقليم فيلم شيفرون ويمكنهم الاختيار من بين الجلد الاختياري ذو اللونين Bison Brown/Sea Salt Gray.

إصدار جديد من الـ"تنغستن"

وفي العام 2025، ستقدّم رام أيضاً إصداراً جديداً من التنغستن والذي يُوفر مجموعة من الميزات والرفاهية العالية، حيث تم تنجيد جلد المقصورة بـ Indigo/Sea Salt Natura، وتشتمل لمسات معدنية مزخرفة بالألماس وبطانة سقف من جلد الغزال، لكن هذا الطراز يحصل أيضاً على عناصر تصميم خارجية فريدة من نوعها، بما في ذلك واجهة أمامية مصبوبة من قطعة واحدة بدلاً من المصدات الفولاذية.



التكنولوجيا ونظام الترفيه في "رام - 1500 RHO"

يمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائياً (24 وضعية) في رام 1500 2025 وتتضمن إعدادات الذاكرة ووظيفة التدليك ودعم أسفل الظهر، ويُعد نظام الصوت "Klipsch Reference Premiere" المكون من 23 مكبر صوت بقوة 1228 واط وشواحن لاسلكية مزدوجة جزءاً من الحزمة أيضاً.

كذلك، تشمل اللمسات الأنيقة الأخرى شارة التنغستن على الكونسول الوسطي، تتكون هذه اللوحة الفريدة من رقم VIN وهي مزينة بعناصر زخرفية تسلط الضوء على مدى خصوصية هذا الطراز، وبغضّ النّظر عن الطراز، تستفيد كلّ سيارات رام 1500 من مقبض توجيه المقطورة الذي يعمل بالضغط وبنك مفاتيح الملحقات.


وعلى الصعيد التقني، تحصل رام 1500 2025 على نظام ترفيهي محسّن من يوكونيكت، حيث تتوسط المقصورة شاشة بحجم 14.5 بوصة تعمل، بالاضافة إلى شاشة جانبية مقاس 12 بوصة، فيما تتوفر لأول مرة في فئتها شاشة ركاب مقاس 10.25 بوصة توفر للراكب الأمامي 3 وظائف، بما في ذلك الترفيه والملاحة والقدرة على عرض الكاميرات الخارجية.

السلامة ونظام الأمان في "رام - 1500 RHO"

تتميز رام 1500 2025 بالعديد من ميزات السلامة والأمان بدءاً من الوسائد الهوائية المنتشرة في أنحاء المقصورة ومساعد القيادة النشط وتحديد المسار وغيرها من مستويات السلامة العالية.

سعر "رام - 1500 RHO"

وحتّى هذه اللحظة لم يتمّ الإعلان عن الأسعار بعد، لكن رام 1500 2025 ستصل إلى الوكلاء في الربع الأول من عام 2024، فيما تبقى الانظار مشدودة نحو قوّة المنافسة مع سيارة فورد F-150 فيس ليفت.