في سيناريو غير مسبوق في البطولات الوطنيّة الأوروبّيّة في كرة القدم، أطاح ليل أمس الأربعاء فريق هاوٍ بأحد أكثر الفرق تاريخًا وألقابًا في العالم، وذلك عندما حقّق نادي ساربروكن الألماني أحد أندية الدرجة الثالثة مفاجأة مدوّية بإطاحته ببطل ألمانيا فريق بايرن ميونيخ العريق في دور الـ32 من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم الّتي سبق للفريق البافاريّ وفاز بها عشرين مرّة في تاريخه، بينما لم يصل ساربروكن إلى الدور نصف النهائيّ في أيّ مناسبة.

ولم يكن في ذهن أحد أبدًا أنّ الليل سيحمل مفاجأة غير مسبوقة حتّى عند أكثر المتفائلين من مشجّعي فريق ساربروكن، خصوصًا مع تقدّم بايرن ميونيخ بتسجيله هدف السبق عن طريق توماس مولر في الدقيقة 16. وقد اعتقد كلّ من كان على أرض الملعب أنّ الفريق البافاريّ متّجه إلى تحقيق مهرجان من الأهداف كما فعل ليل السبت الماضي في الدوري الألمانيّ عندما سحق ضيفه دارمشتاد بنتيجة 8-0 .

إلّا أنّ ما حدث لاحقًا لم يكن في الحسبان أبدًا، إذ أدرك مهاجم الفريق المضيف باتريك سونثماير هدف التعادل مع البايرن في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من نهاية الشوط الأوّل ليدخل الفريقان إلى استراحة الشوطين متعادلين بنتيجة 1-1 في نتيجة أشبه بالحلم عند النادي المغمور ساربروكن.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرّب بايرن ميونيخ توماس توخيل ثمن استخفافه الفنّيّ بقدرات خصمه كون المدرّب البافاريّ اعتبر أنّ الفارق بينهما كبير جدًّا ومن رابع المستحيلات أن تكون المنافسة بين فريقه ومضيفه موجودة في أيّ لحظة.

ولهذا، أجرى المدرّب توخيل تغييرات عدّة على التشكيلة الّتي سحقت دارمشتاد 8-0 في الدوري يوم السبت الماضي، شملت الإبقاء على هدّاف الفريق هاري كين على مقاعد الاحتياط إلى جانب موزّع ألعاب الفريق كينجسلي كومان وأشرك في المقابل فرانس كريتزج البالغ من العمر 20 عامًا في التشكيلة الأساسيّة للمرّة الأولى في مسيرته الاحترافيّة.

وبهذا السيناريو، وقع الفريق البافاريّ في المحظور، إذ إنّ دارمشتاد المغمور استبسل في الدفاع على مدار الشوط الثاني بحيث منع الفريق المضيف الفريق البافاريّ من تسجيل أيّ هدف وجرّه إلى السيناريو الّذي أراده وهو إنهاء المواجهة بالتعادل ومحاولة الذهاب إلى ضربات الترجيح الـ"بينالتي" والّتي قد تعطيه فرصة إسقاط البايرن بأمّ المفاجآت .

ولكن ما لم في يكن في الحسبان حدث، عندما استفاد فريق ساربروكن من محاولته الهجوميّة الوحيدة من هجمة مرتدّة مفاجئة في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع فوصلت الكرة من حدود المنطقة الدفاعيّة للبايرن إلى مارس جاوس الّذي سدّدها قذيفة صاروخيّة انفجرت في زاوية المرمى البافاريّ ليسجّل هدف قتل اللقاء بنتيجة 2-1، ويحدث زلزالًا على صعيد نتائج مباريات أمسية ليلة الأربعاء بخروج بايرن ميونيخ أشهر أندية العالم أمام فريق أقلّ ما يقال عنه إنّه متواضع وهو ساربروكن الّذي دخل تاريخ الكرة بإسقاطه الفريق البافاريّ ودخول جنّة دور الـ16 من كأس ألمانيا في كرة القدم.