وقّعت سنغافورة والإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم في مجالات الاقتصاد الأخضر، وتغير المناخ، والذكاء الاصطناعي. وتم التوقيع على الاتفاقيات بحضور رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتأتي زيارة السيد لونغ إلى الإمارات من السبت إلى الأحد في إطار رحلته الرسمية إلى دولتين خليجيتين بدأت يوم الثلاثاء. وقبل الإمارات، زار المملكة العربية السعودية.

وتبادل السيد لي والشيخ محمد بن زايد الآراء يوم الأحد حول التطورات الإقليمية والدولية بما في ذلك التوترات الأخيرة في الشرق الأوسط. وقالت وزارة الشؤون الخارجية: "كدول صغيرة ومحاور في مناطقنا المعنية، تتشارك سنغافورة والإمارات العربية المتحدة اهتمامًا متبادلًا في تعزيز التعددية ونظام عالمي مبني على القواعد".

وأصدر الزعيمان أيضًا بيانًا مشتركًا حول التعاون في مجال المناخ، حيث أكدا، بين أمور أخرى، على الحاجة الملحّة للحفاظ على هدف درجة حرارة 1.5 درجة مئوية من اتفاقية باريس.

ورحّب السيد لي برغبة الإمارات في الانضمام إلى اتفاقية الشراكة الاقتصادية الرقمية لتعزيز التعاون في التجارة الرقمية، وأعرب عن دعم سنغافورة لاستضافة الإمارات لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP-28) في وقت لاحق من هذا العام.