دخل الثور الإيطالي لامبورجيني عالم السيارات الكهربائية من أوسع الأبواب عبر الكشف عن تصميم لانزادور المقرّر طرحه عام 2028، من دون أن تتخلّى السيارة عن شيء من شكلها الغاضب والزوايا الحادّة.

شكل خارجي مستوحى من طراز كونتاش الاسطوري

من حيث الشكل الخارجي للثور الإيطالي سيكون مستوحى من طراز كونتاش، إذ بدا ذلك واضحاً من خلال تصميم المصابيح الأمامية النحيفة، وبهندسة خارجية للهيكل تستغلّ الهواء بطريقة ذكية لتعطي السيارة مزيداً من القوّة والثبات عند المنعطفات السّريعة كما يوفّر التبريد للبطارية وبالتالي تصبح الشحنة أكثر ضياناً. 

مقصورة محافظة على البيئة

من الداخل، جُهزت لانزادور بوحدة تحكّم مركزية من دون أن تتخلّى عن شكل "Y" الذي يقسّمها من الداخل إلى 3 أقسام عبر وحدة تحكّم وسطية مجهّزة بأعلى التقنيات فيما تحتوي على شاشتين كبيرتين الأولى مخصّصة للسائق والثانية للراكب حيث يمكنه استخدامها.

ولم تغفل لانزادور عن الشقّ البيئي إذ أنّ المقاعد تعتمد على خياطة بلاستيكية معاد تدويرها، وفوم مقاعد معاد تدويره بطباعة ثلاثية الأبعاد، وصوف ميرينو، بالاضافة إلى الجلد المدبوغ بطريقة مستدامة لا تلحق ضرراً بالبيئة.


قوة تلامس الـ 1400 حصاناً 

وسيحتوي طراز لانزادور على محرّكين إلكترونيين، أحدهما على كلّ محور، وينتج ما يزيد عن ميغاواط من الطاقة، أي ما يقارب الـ 1400 حصاناً وتأتي بدفع خلفي ونظام تعليق هوائي ذاتي التسوية، وبطارية الجيل الجديد عالية الأداء والتي من المفترض أن تتمتع بأداء مميز على مدى الطويل.